الرئيسية | ثقافة وفن | نادي القراءة بثانوية صلاح الدين الأيوبي بتنغير يطلق حملة للتبرع بالكتاب

نادي القراءة بثانوية صلاح الدين الأيوبي بتنغير يطلق حملة للتبرع بالكتاب

تنغير : حسن أعبدي .
أطلق نادي القراءة بثانوية صلاح الدين الأيوبي بمركز المدينة بتنغير حملة دعائية للتبرع بالكتاب بإعطاء الانطلاقة لها، وذلك يوم الخميس7 دجنبر 2013، والتي ستستمر إلى غاية 15 من يناير من السنة الجديدة 2014. .
وشارك في تنظيم ودعم هذه الحملة كل من جمعية الأمهات وأباء وأولياء التلاميذ وثانوية صلاح الدين الأيوبي، بمعية أعضاء النادي من أساتذة وأطر تربوية وتلاميذ وتلميذات من نفس المؤسسة.
ورفع النادي بخصوص هذه الحملة شعار : ‘’ تبرع بكتاب تبني جيلا واعدا ‘’ .
وقد وضع النادي مطوية يقدم فيها نبذة تعريفية عن الحملة، تسلط الضوء على غايتها وأهدافها ارتباطا بين القراءة والرقي’’ بالقراءة نرتقي’’ وبين كثرة القراءة ووضوح الرؤية ‘’اقرأ أكثر ترى أكثر’’ تروم’’ تأهيل المتعلمين بالرفع من مستواهم اللغوي والفكري للمساهمة في بناء وطنهم.من منطلق أن القراءة مفتاح للتنمية الشاملة.’’
كما يتطلع بشكل خاص من وراء هذه الحملة، وبحرص شديد إلى ‘’ إعادة الاعتبار للكتاب ومحاربة ظاهرة العزوف عن القراءة ‘’ التي تكتسح طول البلاد وعرضها، ويتطلع أيضا إلى ‘’ ترسيخ سلوك القراءة وجعله طقسا يوميا ‘’ و ‘’إكساب المتعلم المهارات المرتبطة بفعل القراءة ‘’ وفي نفس الوقت ‘’ تحسين المستوى الدراسي للمتعلمين’’ و’’ التصدي للهدر الزمن المدرسي والسلوكات الغريبة عن المؤسسة التعليمية وأدوارها ‘’ .
ويهدف أيضا إلى العمل على تحقيق جملة من الأهداف الأخرى من بينها ‘‘ تعلم الجماعي واحترام حرية الآخرين و خلق المنافسة التربوية بين المتعلمين، ثم‘’ تبادل الآراء والأفكار والتفاعل مع الآخر، والقدرة على التعبير والتواصل، وتنمية المعارف والمعلومات، واكتساب مهارات القراءة والبحث والتقديم والإلقاء، والتمرس على التعبير الكتابي، وكتابة التقارير، والانخراط والمساهمة في إنجاح الأنشطة التربوية داخل المؤسسة’’ .
وبخصوص برنامج الحملة سطر النادي برنامجا متنوعا وحافلا سيعلنه عنه لاحقا .
ومن أجل الاتصال بالنادي للمساهمة والمشاركة في هذه الحملة، والتبرع بالكتب، وضع النادي الأرقام الهاتفية التالية لمنسقي الحملة رهن اشارتهم: 0633915631 أو 0661211580 .

تعليق واحد

  1. هذا إن دل علی شيئ فهو يدل علی مدی إهتمام مدينة تنغير بالعلم والمعرفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى