الرئيسية | أخبار محلية | زاكورة: شبيبة العدالة والتنمية تتضامن مع المقرئ “أبو زيد الإدريسي”
زاكورة: شبيبة العدالة والتنمية تتضامن مع المقرئ “أبو زيد الإدريسي”

زاكورة: شبيبة العدالة والتنمية تتضامن مع المقرئ “أبو زيد الإدريسي”

زاكورة بريس – زاكورة

في بيان لشبيبة العدالة والتنمية بزاكورة توصلت زاكورة بريس بنسخة منه، تعلن فيه تضامنها وإدانتها للحملة التي يتعرض له الأستاذ المقرئ أبو زيد الإدريسي، التي وصلت إلى حد التهديد كما جاء في البيان من طرف “جهات” لاهم، والذي وصفته بالمدافع عن المواقف ومقومات الشخصية المغربية وصاحب المواقف الشجاعة، كما تناصر جميع الشعوب التواقة للحرية (مصر، فلسطين، سوريا،….) ومساندتها للحكومة المغربية في تنزيل الإصلاحات الكبرى. ودعت في آخر البيان إلى التعاطي الإيجابي مع مشكلات الإقليم (أراضي الجموع، الماء الصالح للشرب، الصحة والتعليم،………..).

10 تعليقات

  1. انصر أخاك ظالما أو مظلوما

  2. أستنكر و بشدة هذه العنصرية اتجاه هذا العرق .

  3. زاكوري متتبع

    غريب كيف سولت لكم نفسكم ان تناصروا المتطرف أبو زيد الإدريسي و هو من يقول للمغربة : أن التكلم بغير العربية (ويقصد الأمازيغية أيضا) مظنة من مظنات نفاق !!!
    و للتأكد من صحة القول شاهدو الشريط على الرابط التالي: https://www.youtube.com/watch?v=cVV-llE0kig

  4. في الحقيقة،أستاذ إعتذر إذن فلاذنب عليه،وأنا أمازيغي الأصل.

  5. عجيب أمرك أيها العروبي القومجي سلبي في كل شئ مع الاسف عنصريتك واضحة فما عليك إذن إلا مغادرة الارض وتعود إلى الجزيرة العربية وتفيد أقرانك هناك ببحثك هذا أما هنا أرض الامازيغ الاحرار فلا مجال لك ولبحثك ولا حاجة لنا بك ولاقوالك ولتعلم ايها الباحث ان البحث العلمي بشروطه بريء منك وانت جاهل كل الجهل لكلمة البحث في الظواهر الانسانية

    • لقد بلغ السيل الزبى من عجرفتكم أيها الشلوح. لا دين لكم ولا ملة. تعيشون في الجبال و المناطق النائية كالقردة. لولا نعمة اﻹسلام التي وصلكم منها سوى القليل لاستمررتم في بغائكم و زنا محارمكم و لواطكم و العياد بالله. اللهم عليك بهؤلاء الشلوح و أرنا فيهم يوما كيوم عاد. آميييين

      • {مَا نَعْبُدُهُمْ إِلاَّ لِيُقَرِّبُونَا إلى اللهِ زُلْفَى} [الزُّمر: 3]. وبمرور الأيام أصبحوا يعتقدون أنّ هذه الأصنام “الشفعاء” تملك قدرة ذاتية على النفع والضر والخير والشر، فأصبحوا يتوجهون إليها بعبادة مباشرة.
        وقد كان لكل مدينة صنم، بل كان لكل قبيلة صنم، فمكة -مثلاً- كان أعظم أصنامها (هُبُل)، بينما كان (اللاّت) أعظم أصنام الطائف، وهكذا.
        وكان لكل بيت صنم، وأصبحت تجارة الأصنام لها تجار وصناع، وقد امتلأت الكعبة بالأصنام حتى بلغ عددها ثلاثمائة وستين صنمًا من مختلف الأنواع والأشكال، ومن أعجبها (إساف) و(نائلة) وهما: رجل وامرأة من اليمن زنيا بالبيت الحرام فمسخهما الله أحجارًا، ومع مرور الزمن عبدهما الناس، ووضعوا أحدهما على الصفا، والآخر على المروة، إلى هذا الحد بلغت سفاهتهم!!
        وعن كيفية صناعتهم لهذه الأصنام، يروي البخاري عن أبي رجاء العطاردي -وهو من التابعين رغم معاصرته للرسول ؛ لأنه اتبع مسيلمة الكذاب ثم رجع وآمن مرةً أخرى بعد وفاة الرسول – يقول: “كُنَّا نَعْبُدُ الْحَجَرَ، فَإِذَا وَجَدْنَا حَجَرًا هُوَ خَيْرٌ مِنْهُ أَلْقَيْنَاهُ وَأَخَذْنَا الآخَرَ، فَإِذَا لَمْ نَجِدْ حَجَرًا جَمَعْنَا جَثِيرَةً مِنْ تُرَابٍ (كوم من تراب)، ثُمَّ جِئْنَا بِالشَّاةِ فَحَلَبْنَاهُ عَلَيْهِ، ثُمَّ طُفْنَا بِهِ”.
        وكان عمرو بن الجموح يعبد في جاهليته صنمًا من خشب صنعه بيده.
        وتتمثل في العصبية والحروب المستمرة بين القبائل.. لقد كانت الإغارة على الغير عادة عند بعض القبائل، يظهر ذلك قول الشاعر:
        وَيَوْمًا عَلَى بَكْـرٍ أَخِينَا *** إِذَا لَمْ نَجِـدْ إِلاَّ أَخَـانَا
        فقد كانت الحروب تشتعل لأتفه الأسباب، ويتساقط الضحايا بالمئات والآلاف، فهذه حرب البسوس سببها أن رئيس قبيلة بني بكر ضرب ناقة امرأة من تغلب تسمى البسوس بنت منقذ، حتى اختلط لبنها بدمها، فقتل رجل من تغلب رجلاً من بني بكر، فدارت حرب بين القبيلتين استمرت أربعين سنة حتى كادتا تفنيان.
        حرب داحس والغبراء: اسمان لفرسين دخل صاحباهما سباقًا، لطم أحدهما فرس الآخر على وجهه، ليمنعه من الفوز، فقامت حرب بين القبيلتين قتل فيها الألوف.
        و هده حالتكم يا ابن البغلة ….amimis n taghyolt ayiws n tsrdont

      • العصر العباسي هو قمة المتعة واللذة الجنسية التي عاشها العرب وعبروا عنها في شعرهم ونثرهم. ولم يقتصر الأمر على عامة الناس فقد، بعد أن شاعت البيوت الخاصة التي انشئت لهذا الغرض، لدرجة أن مدينة كاللاذقية ظل محتسبها يجمع النساء في حلقة، وينادي على كل واحدة منهن ليقع بشأنها مزاد قبل أن ترسو على رجل تنقل إليه إلى الفندق الذي يقيم فيه”. بل إن الأمر امتد إلى الخلفاء أيضا.

        لقد اشتهر الخليفة الرشيد بعشقه لثلاث جوار هن سحر وضياء وخنث، وتزوج من جارية اسمها “مراجل” ولدت له المأمون، كما تزوج من زبيدة التي ولدت له الأمين، ومن ماردة التي ولدت المعتصم، اما الابن المأمون فقد كانت له مئتا جارية، قبل أن يميل غلى الغلمان الذين ملأ بهم قصره.

        نفس هذا الاتجاه اختاره الخليفة المعتصم، الذي كان يهوى الغلمان الأتراك. اما المتوكل، فكانت له أربعة الاف جارية وطاهن كلهن، كما يروي ابن مسكويه في مؤلفه “تجارب الأمم”

        لقد واكب هذه الثورة الجنسية في العصر العباسي تراث شعري وأدبي كبير، لدرجة أن المجون أصبح له شعراؤه الذين ذاع صيتهم أكثر من صيت الفقهاء المصلحين والزهاد.

        يقول الجاحظ في هذا المجال إن القينة كانت تعرف كل ما يحبب لها الرجل وكل ما يثير شهوته.

        وعرف العرب خلال هذا العصر أساليب مختلفة في الجنس كالاضطجاع، والاستلقاء على الظهر، والانطباع على البطن، والانحناء، والوقوف، والقعود، حتى بلغت هذه الأوضاع ستين وضعا. وهي نفس الأوضاع التي يعرضها صاحب “الإيضاح في علم النكاح”.

        كما أن إغواء الغلمان أصبح شائعا بشكل كبير، خصوصا وأن “الغلمانية” لم تكن لدى الكثيرين عادة تستوجب الاستهجان، بل إنها من المتع الأرسقراطية الراقية التي كانت تستوجب المحافظة عايها.

      • المكتبة العربية هي من اغنى مكتبات العالم في موضوع الجنس ،وخاصة ما تواتر إلينا من خلال الشعر العربي ، وحتى الروايات المختلفة.. وقد عرف العرب اشكالاً متنوعة من الحياة اللذية. وكانت مكشوفة وصريحة. وقد أولى العرب الاهمية البالغة لفنون المتع الجنسية. وقد شهدت الحياة العربية الكثير من التفاصيل الجنسية في موضوع العلاقة بين الرجل والمراة ،فقد كانت المراة تتخذ احياناً كثيرة خدنا فينكحها رجلاً ما سراً،وتبقى له ،فما دام الستر موجوداً فلا باس بالنكاح.وهذا النوع من الاتصال سمي بنكاح الخدن.وكان الرجال أنذاك يأتون المرأة في خبائها فينكحوها برضاها،دون عقد نكاح، فإذا حملت عينت واحدا من الذين مروا بها والحقت المولود به.
        عرف العرب نكاح الاستبضاع. فكان الرجل يرسل امرأته الى آخر مشهور بفحولته لينكحها فتحمل منه ، ذلك رغبة منه في تحسين النسل.
        نكاح البدل: فقد كان يتبادل الرجلان الزوجات . وكانوا لايجدون حرجاً في الجمع بين الأختين في وقت واحد.
        زواج المقت: أي أن يخلف الرجل على أمرأة أبيه.
        ان أبوجهل وهبار بن الاسود كانا أول من نشر ه. ،وتفنن العرب بضروب اللواط والسحاق والتخنث.اما السحاق فظهر في قصور المناذرة في الحيرة، .
        فمواقعة الغلمان وإتيان المرأة من الخلف خلال الحيض أو في بعض مراحل الحمل. كانت عند البعض لاتثير الاستهجان. وكانت مذمومة عند البعض الآخر.
        أما في مكة فيذكر صاحب العقد الفريد أنه ” كان بها من يجمع الرجال والنساء ويحمل أليهم الشراب. وما كان اجتماعهم لذكر الله بل للهو والتمهيد للتمتع بالجنس” ولم يكن خلفاء بني أمية بأحسن حال من هذا. فيروى عن هشام بن عبد الملك أنه قال ” أتيت النساء حتى ما ابالي امرأة أتيت أم حائطا” أما يزيد فقد عشق حبابة حتى تعطلت أمور الدولة ” وكان يؤثر البقاء معها على الذهاب إلى صلاة الجمعة” وتزوج الوليد بن عبد الملك اثناء حكمه الذي دام تسع سنوات ” ثلاثاً وستين أمرأة” (هادي العلوي المستطرف الجديد) . وانتشرت في العهد الاموي نساء الهوى ،وراجت مهنة سمسار الزواج ” فكان يتوسط في الزواج بين المرأة والرجل . فإذا أتفقا أغرى المرأة فأتاها قبل زواجها ,اغرى الرجل فدفعه أن يلوط قبل أن يدخل على أمرأته. وما شعر الفرذدق المكشوف ، إلا شعر الخلاعة والجنس ما هو إلا التعبير الصادق عن تلك المرحلة. وهناك الكثير الكثير من الممارسات البعيدة كل البعد عن التعاليم التي جاء بها القرآن ،لكن مع كل أسف ، أذا كانت رأس السمكة فاسدة ، كما يقال فسد الجسم بالكامل.

  6. عار على شبيبة العدالة والتنمية مناصرة العنصري الخبيث مثل ابو زيد . اللهم اذا كان قد عماها التدين المتطرف الاعمى . ايحق لهذا السلفي الرجعي ان يتكلم في بلاد الاعراب الاشد كفرا ونفاقا ويسخر من الامازيغ الذين احتضنوا اجداده ان زعم انه اعربي . تتضامن الجمعية مع القومجيين في الشام ومصر ولم يلتفتوا الى المغاربة بانفكو وامي نولاون ومسمرير الذين يعانون التهميش والحكرة … ما تقومون به ليس للاسلام منه بشئ . ابو زيد مهرج . ويكفينا ان قطب العدالة والتنمية العثماني استنكر فعل القومجي السلفي المتعصب .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى