الرئيسية | ثقافة وفن | إصدار مجموعة قصصية جديد تحت عنوان “وللحروف صدى”
إصدار مجموعة قصصية جديد تحت عنوان “وللحروف صدى”

إصدار مجموعة قصصية جديد تحت عنوان “وللحروف صدى”

محمد ايت ايشو – ورزازات

أصدر نادي عكاظ للإبداع الأدبي والمسرحي بثانوية أبي بكر الصديق التأهيلية بورزازات، مجموعة قصصية جديدة تحت عنوان: “وللحروف صدى” وذلك بشراكة مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بورزازات.

ويضم الكتاب مجموعة من القصص القصيرة لمجموعة من التلاميذ المبدعين من مختلف المدن المغربية: ورزازات ، طنجة، تارودانت و تطوان ، إلى جانب كتاب من كل من مصر وتونس. يحتوي الكتاب على حوالي 58 قصة قصيرة من إبداع التلاميذ، وكذا 15 قصة قصيرة لعدد من مبدعي القصة القصيرة في المغرب أمثال أحمد بوزفور وإدريس الجرماطي ومحمد كويندي واخرون .

ويهدف الكتاب الصادر في الحجم المتوسط والمكون من 156 صفحة، إلى إعادة الاعتبار للمدرسة العمومية وللغة العربية التي من المفروض أن ترقى إلى مستوى التواصل والإبداع، وإيجاد جيل من المبدعين الشباب يكونوا في المستقبل خير خلف لخير سلف، وكي يتحول التلميذ من متلقي مستهلك إلى مبدع منتج .

وصرح الأستاذ القاص احمد بوزفور لجريدتنا عن هذا الإصدار الجديد بقوله “وللحروف صدى كتاب قصصي فريد من نوعه. فهو أولا كتاب جماعي، لم يكتبه كاتب واحد بل كتاب عديدون. وهو ثانيا يضم نصوصا قصصية غضة كتبها تلاميذ وتلميذات يدخلون هذا الحَرَم الأدبي لأول مرة. وهو ثالثا يضم بين نصوصه الغضة نصوصا لكتاب متمرسين معروفين لم يجدوا حرجا ولا غضاضة ــ بل وجدوا شرفا ــ في أن يُغَنّوا ويلعبوا مع أبنائهم وبناتهم في هذه الاستراحة القصيرة”.

وفي السياق ذاته صرح الأستاذ خالد مساعف، وهو احد الأساتذة المشرفين على العمل انه سيقام حفل التوقيع للإصدار الجديد يوم السبت 08 مارس 2014 بقصر المؤتمرات بورزازات، بحضور كتاب مغاربة ونقاد وأساتذة جامعيين وهم : القاص أحمد بوزفور والقاصة فاطمة الزهراء المرابط و الأستاذ الجامعي محمد الخطابي و الشاعر حسن عبيدو.

ويذكر أن نادي عكاظ للإبداع الأدبي والمسرحي تأسس سنة 2006 بثانوية أبي بكر الصديق التأهيلية، يشرف عليه الأستاذ خالد مساعف والأستاذ إدريس الراقيبي و الدكتور محمد عبد الإله، والأستاذ محمد الشاط يهدف إلى صقل المواهب الإبداعية في الشعر والقصة والمسرح، يهتم بالقراءة ، أصدر مجموعات قصصية وشعرية، المجموعة الأولى تحت عنوان “أول الغيث” والمجموعة الثانية “أقلام حالمة ” بتنسيق مع أدباء مغاربة على رأسهم القاص أحمد بوزفور.

ghilaf

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى