الرئيسية | أخبار محلية | زاكورة: تخليق العمل السياسي لتنمية مستدامة للإقليم شعار المؤتمر الإقليمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية
زاكورة: تخليق العمل السياسي لتنمية مستدامة للإقليم شعار المؤتمر الإقليمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية

زاكورة: تخليق العمل السياسي لتنمية مستدامة للإقليم شعار المؤتمر الإقليمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية

شكل موضوع ” تخليق العمل السياسي لتنمية مستدامة للإقليم” شعار المؤتمر الإقليمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بزاكورة، الذي انطلقت أشغاله مساء السبت بالمدينة.

وأكد الكاتب الأول للحزب السيد ادريس لشكر في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية لأشغال هذا المؤتمر الذي تنظمه الكتابة الاقليمية للحزب على مدى يومين، أن البنيات التحتية تعتبر أساسا لتحقيق التنمية المنشودة، داعيا في هذا الصدد إلى ضرورة فك العزلة عن منطقة المغرب الجنوب الشرقي من خلال ربطها بالمدن المجاورة بطرق جيدة كفيلة بتحقيق التنمية.

واعتبر أن إصلاح الواحات يستدعي المواكبة والتمويل الجيد لأبناء المنطقة من أجل تمكينهم من تطوير المشاريع الفلاحية الموجودة بالمنطقة، والتي تمتد على طول وادي درعة إلى امحاميد الغزلان.

ومن جهة أخرى، ذكر السيد لشكر أن المغرب يشكل نموذجا يحتذى به، وذلك بعد أن استطاع نهج طريقة حضارية في تحرير جزء من أراضيه سواء فيما يتعلق بالساقية الحمراء أو عند استرجاع وادي الذهب.

وركزت باقي التدخلات على أن القطع مع الممارسات السياسية القديمة وخلق حياة سياسية فعالة وواضحة من شأنه إرجاع الثقة لدى المواطنين في العمل السياسي وتحفيز الشباب على الانخراط في هذا المجال، مشيرين إلى المشاكل التي يعيشها الإقليم في عدد من القطاعات كالصحة والماء وأراضي الجموع.

ويتضمن برنامج أشغال هذا المؤتمر، على الخصوص، دراسة التقريرين الأدبي والمالي وتشكيل الكتابة الإقليمية للحزب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى