الرئيسية | أخبار محلية | زاكوة : القبض على مبحوث عنهم في عمليات تهريب بعد اقتحام 4 منازل
زاكوة : القبض على مبحوث عنهم في عمليات تهريب بعد اقتحام 4 منازل

زاكوة : القبض على مبحوث عنهم في عمليات تهريب بعد اقتحام 4 منازل

زاكورة (زاكورة بريس)- في يوم الاربعاء 20 يونيو 2012 وحوالي الساعة الخامسة فجرا طوقت فرقة من  الدرك الملكي مدججة بالسلاح والتي جاءت ، من إقليمي الراشدية وورزازات ، اربع منازل متفرقة بمدينة زاكورة ، بداخل هذه الدور مبحوث عنهم في قضية التهريب التي تعود اطوارها إلى سنة 2011 . أسفرت عملية الاقتحام التي تتبعها الجيران والمارة ، على القبض على خمسة أشخاص كلهم شباب بين 22 سنة و 28 سنة  ، كما اسفرت عن حجز 5 سيارات ثلاث منها رباعية الدفع إضافة إلى دراجة نارية كبيرة نقل الجميع إلى مدينة الرصاني بإقليم الرشيدية .
   والجدير بالذكر ان مدينة زاكورة تعد محطة رئيسية للمهربين نظرا لقربها من جماعتي الكتاوة وامحاميد الغزلان ومقطع الصفاء بإقليم الرشيدية ، وكل هذه المناطق محاذية  للحدود ، وعرفت عدة مطاردات وحجوزات للمخدرات وسيارات رباعية الدفع المتطورة  خلال السنة الماضية .
​يلاحظ أن هناك تقلص بين في مثل هذه العمليات منذ السنة الماضية بعد تركيب نظام المراقبة الالكترونية المتطورة بالحدود . ألا ان المنطقة تحتاج إلى مزيد من الحزم واليقظة لتفادي مثل هذه الخروقات المضرة بأمن الوطن . كما أن مدينة زاكورة التي تعرف بعض السرقات  بالشارع وداخل المنازل والدكاكين تلزم من جهاز الآمن لزاكورة مزيدا من التعبئة الأمنية والقيام بما يلزم لتفادي كل ما يزعج امن المواطن .
                                                                                                                                                                                                                                                                                   

   بقاس صالح

49 تعليقات

  1. ملاحظ ومتتبع

    إن مدينة زاكورة تعد محطة رئيسية للمهربين نظرا لقربها من جماعتي الكتاوة وامحاميد الغزلان ومقطع الصفاء بإقليم الرشيدية ، وكل هذه المناطق محاذية للحدود ، وعرفت عدة مطاردات وحجوزات للمخدرات وسيارات رباعية الدفع المتطورةوقطعان الابل المهربة خلال السنة الماضية . على المسؤولين الامنيين اليقظة لان افة التهريب تجلب المصائب الكبيرة

  2. التهريب والمخدرات يا ناس ينخر جسم زاكزرة

    اصبحت زاكورة قبلة مفظلة للمهربين( السلع والمخدرات) من مختلف المناطق بسبب قربها من الحدود وقد ظهرت هذه الآفة منذ بضع سنوات وكانت تضبط حالات ويتم تبرئتها وخاصة في الاستئناف لكن مؤخرا حوكم المتورطون بسنوات من السجن ، الا ان الغريب احد المهربين في ليراك لم يتم القبض عليه لحد الآن رغم وجوده في احدى المدن وعقاراته لازالت صامدة الى الآن ، ان هؤلاء المقبوض عليهم مؤخرا اشتروا البلاد والعباد في زاكورة والنواحي وخارج زاكورة انهم حصلوا على اموال باهضة بشهادة الجميع ان اموالهم لاتعد ولاتحصى ، فاين هي الدولة لماذا تركت هؤلاء ليخربوا اقتصاد البلاد والتعامل مع الاعداء وما ينتج عن ذلك من تبعات وخاصة في منطقة جد حساسة كزاكورة لذا على القضاء ان ينتبه الى تلك الثروات الكبيرة التي يمتلكها هؤلاء المجرمون جعلتهم يسخرون مجموعة من السماسرة(غالبيتهم جنود متقاعدين) للبيع والشراء في المنازل وتمكنوا من رفع اثمان العقار الى مستويات لم تعهدها زاكورة والزاكوريين(رغم رداءة البناء وعدم وجود الرسوم العقارية) لكي يوهمون الناس بانهم يغتنون من البيع والشراء ، والكل يعرف قصة 300 جمل التي ضبطت مهربة تم الحكم في زاكورة لكن تم تبرئة المهربين في الاستئناف مما جعل الناس يفقدون الثقة في القضاء المغربي .

  3. زاكورة بريس آخر من يعلم

    هذا الخبر العظيم عرفه الرأي العام المحلي في حينه والرأي العام الوطني بعد دقائق ، فأين كانت زاكورة بريس لماذا كانت آخر من يعلم ؟ لماذا لم تنقل الخبر كما هو لماذا تركت جزءا من الحقيقة حول المحجوزات لماذا تم نشر الخبر في حينه؟ ونقله من طرف احد المعلقين بالجريدة وزاكورة بريس في دار غفلون ،الجرائد حسب قواعد الصافة تكون اول من يعلم وانتم للأسف آخر من يعلم ، ان الخبر اذا فات اوانه مات ، كان عليكم ان تصمتوا احسن ، ولماذا نسيتم اوتناسيتم تهريب المخدرات أليست سلعة للاغتناء الفاحش .

  4. براهيم الزاكوري

    للاسف و كالعادة يقبضون على الرؤوس الصغيرة و تبقى الحيثان الكبيرة حرة طليقة
    كان الله في عون المسكين
    لماذا لا يقبضون على المهربين الكبار امثال عنابة و كيكي و الفقاري السباعي و ايت عبو …..و اللائحة طويلة. لانهم ينتمون الى جهاز من نوع اخر …. ايوا شكون الضحية القادم…..
    قريبا سيتم تفجير ملف سري كبير لان هناك صراع بين مسؤول في عمالة زاكورة و احد المهربين و يهدد بنشر صور ووثائق خطيرة حسب زعمه و ربما وصلت تلك الصور الى احد مراسلي جريدة الكترونية من اقليم زاكورة او امحاميدو ينتظر ربما الوقت المناسب لنشرها حسب ما وردني من صديق مقرب له.

  5. هناك تواطؤ مع المهربين يعرف القاصي والداني

    هؤلاء المهربين ليسوا وحدهم ان وراءهم حيتان كبيرة ورؤوسا ضخمة تحميهم وتختبأ وراءهم فما عليهم سوى كشفهم وفضحهم فضيحة مدوية لان هؤلاء الكبار يملكون عقارات واموال يستحيل ان يحصلوا عليها ولو سرقوا كل مزانية عمالة زاكورة لان ثرواتهم تفوق الحدود نتمنى ان تنكشف الحقيقة قريبا .
    للعلم وقعت مرة اخرى السيدة المروجة للمخدرات (زوجة احد صانعي الاسنان بزاكورة)بين يدي البوليس في حالة تلبس وكان يخلى سبيلها من قبل لكن هذه المرة نتمنى ان يطبق الدستور الجديد لمحاربة الفساد والمفسدين بالله عليكم هل صانع اسنان يمكنه ان يمتلك فيلا كبيرة وكل مرة سيارة فارهة وعمارات ودور ووووو (داخل زاكورة فقط ) وتتم تبرئته من الاتجار في المخدرات انها علامة الساعة ونتمنى هذه المرة ان تطبق العدالة .

  6. ابن زاكورة

    ان هذه العملية تبشر بالخير رغم انها جاءت معطلة على اي فان جميع لوبي التهريب والمخدرات يعتبرون انفسهم في خطر،ولكن لازال هناك جردان يبيعون المخدرات جهارا وفي واضح النهار،وهم شباب موجودون في حي اسرير وتانسيطة 1-2،وحي مولاي رشيد وحي امزروا وحي درعة، والمحطة الطرقية،فعلى المسؤولين تطهير هده المدينة من هاؤلاء ومثلهم ،

  7. السؤال الدي يطرح نفسه أين الأمن والدرك بزاكورة حتي يأتون بدرك ورزازات والرشيدة، درك زاكورة لا يصلحول لشيء إلا للإرتشاء والتصلط على المواطنين في الطرقات و الاسواق٠
    الاشارة هناك دركي معروف برتبة(أجودان) صاحب المرسديس 190 الحمراء يتستر علي المطلوبين الدين صدرت في حقهم مدكرة بحت؛ والمهربين، وتجار المخديرات، ودالك بمبلغ من المال شهريا والوسيط في هده القضية المكانيكي (البعوضة) الدي تتير حوله شكوك أنه من تجار المخديرات .

  8. معلومة الزكوري صحيحة بالفعل الدركي المشبوه صاحب المرسديس 190 يلتقي بالمكانكي تقريبا بمحله مرتين يوما اقول هدا بحكمي أقطن بالقرب من محل المكانكي.

  9. لا تنسوا الدركي صاحب المرسديس البيضاء الدي يتأسف علي ايت اعبو(بتلكي)الدي صدرت في حقه مدكرة بحت واعتقل من طرف الدرك الملكي للرشيدية في بداية هدا الشهر، الدركي يتأسف لان ايت اعبو يدفع له بسخاء،مقابل التستر عليه، يجيب على وزير العدل فتح تحقيق في هده القضية، لان بعض رجال الدك يتسترون على المجرمين، وتجار المخدرات والمبحوت عنهم مقابل مبلغ من المال شهريا.

  10. انا لست زاكوريا واشيد بمواطني زاكورة

    اشيد بمواطني زاكورة وشبابها ليس لسواد عيونهم وانما لانهم يتحلون بجرأة كبيرة قل نظيرها في هذا العصر عندما يسمون الاشخاص المورطين بأسمائهم الكاملة وانواع سياراتهم ورتبهم والاماكن التي يرتادونها حتى يحملوا للدولة وجهازها القضائي المسؤولية الكاملة في تتبع هؤلاء المشار اليهم في تعليقات الزوار لموقع زاكورة بريس (مواطني زاكورة) وتفتح تحقيق للوقوف على مدى استقامة هؤلاء او على الاقل تتبعهم لمعرفة نواياهم الحقيقية .
    ختاما تحية لدرك الراشيدية على هذا المستوى الامني الكبير وهذه العملية النوعية الناجحة ويمكن ان تفتخر بها الدولة واستعملت في الهوليودية والسرعة والتنسيق والانضباط والاقبال والمبادرة والمناورة وكل ما جادت به العمليات الامنية من طرق جعلت ساكنة زاكورة تتغنى بهذه العملية في كل بيت والى الآن وستستمر لشهور وهنا وقفنا على حقيقة ان درك الراشيدية له شهرة امنية عظيمة على الصعيد الوطني فكل المجرمين او المبحوث عنهم او المشبوهين تمسكهم شباك سدود الدرك ودراجيها في الراشيدية وانها حقيقة سيراها كل من مر من هناك

  11. دركي زاكورة

    أعمل كدركي بزاكورة وأقولها بكل صدق يجب على المسؤلين عن الدرك الملكي بزاكورة فتح تحقيق مع بعض الدركيين قبل فوات الاوان، بالفعل هناك خرقات كبيرة جدا ، وخاصة في هده الملفات،هناك تستر على المجرمين، هناك تستر عن المبحوت عنهم، هناك تعامل مع تجار المخدرات،هناك ملفات مفبركة لبعض المواطنين،

    هناك دركين مفسدين همهم الوحيد جمع المال، والدليل ان بعض المجرمين المقبوض علهيم معرفون عند الدرك الملكي بزاكورة لكن للاسف هناك دركين برتب عالية يتسترون علهيم مقابل مال الحرام،واشكر تعليق الزاكوري على جرئته.

  12. التعليق رقم 3 جانب الصواب . الحدث وقع يوم 20 /06/ 2012
    واكملت فرقة الدرك الملكي اشغالها بزاكورة مساءنفس اليوم . ونقل الخبر في زاكورة بريس قي اليوم الموالي ( 21 /06 بعد التاكد من المعلومات الخاصة بهذه العملية الجريئة التي اعدت لاجهزة الامن بعض المصداقية . الخبر نشر قي وقته وكانت زاكورة بريس سباقة في بث الخبر .

  13. بسم الله الرحمان الرحيم.
    بالنسبة الى تجار المخدرات بالجنوب الشرقي عند وصولهم الي مدينة زاكورة يدهبون إلى المكانكي البعوضة لملاقت الدركي صاحب المرسديس 190 الحمراء ليأخد حصته من جميع العمليات التي قامو بها الدليل على دالك انه أشترى مأخرا فيلا بأحد المدن المغربية، السؤال من يحمي هذا الدركي(لجودان) المفسد؟ الي متي يضل هدا الدركي فوق القانون؟ كيف للدولة أن تحارب المهربين وتجار المخدرات وهناك دركي بزاكورة يحميهم ويتواطأ معهم؟ لماذا تم القبض علي خمسة منهم من طرف الدرك الملكي للرشدية وورزازات بمدينة زاكورة الجواب بسيط لان لجودان صاحب المرسديس190 الحمراء يتستر عليهم ويمدهم بجميع المعومات السرية،إنها إهانة لدرك وأمن زاكورة.

  14. لسنا صحفيين ومع ذلك

    ردا على المسمى= بقاس =نحن لايربطنا بالعمل الصحافي سوى البر والاحسان ووصلتنا معلومات دقيقة اكثر مما تم نشره في زاكورة بريس بعد فوات الآوان وبعدما شاع الخبر عبر وسائل الاتصال السريعة في مناطق مختلفة ، وهل ماذكرته زاكورة بريس هو خبر كامل حتى تنتظر الحقيقة بعد التحقيقات التي تنتهي اولا تنتهي ، ان الرواية الشعبية تقول كلاما آخر غير ما اوردته زاكورة بريس ، وكان عليها بالاحرى تتبع هذه القضية الساخية يوما بعد يوم لتنوير الرأي العام المحلي الذي ضاق درعا من هذه العصابات الخطيرة التي روعت ساكنة زاكورة بافرادها وسياراتها القوية التي تنطلق بسرعات جنونية داخل وخارج المدار الحضري هذا بالاضافة الى جرائم هذه العصابات في موطنها الاصلي ، ولما لا تتحرى زاكورة بريس في الحيتان الكبيرة التي تحرك هذه العصابات وكما يعرف العارفون بمجال العصابات لاتوجد في العالم عصابات تهريب لايقف وراءها اشخاص من العيار الثقيل ومن الجهات المعروفة وهذه قاعدة يجب التسطير عليها باللون الاحمر ، وان لم تكن زاكورة بريس قادرة على فعل هذا نقول انها ليست بسلطة رابعة (للعلم السلطة الرابعة هي الصحافة هل تتفق معي؟)

  15. المال الحرام ينخر جسم في زاكورة

    ان الذي يعود بالداكرة الى الامس القريب كانت زاكورة مذينة على قد الحال ولكن بين عشية وضحاها ظهر نوع من البشر يكسبون سيارات فارهة ويقومون ببنايات عملاقة وظهرت انواع من المتاجر تحير الناظرين وتطاول هؤلاء في البنيان الى ان بدأ الناس يشكون في اقتراب الساعة (علامة الساعة عندما يتطاول الحفاة العراة في البنيان)ومن توجه نحو ليراك الاول او الثاني يفاجأ بعقارات عملاقة لم يسبق ان رأتها ساكنة زاكورة وأدى بهم الجشع ال جمع 2 او 3 بقع وتحويلها الى بناية واحدة عملاقة لاتنتهي بها ابلاشغال الا بانتهاء هذه المبان فالاموال طائلة ووفيرة ولاتعد ولاتحصى وظهرت الهوة كبيرة جدا جدا بين طبقة فقيرة في زاكورة وطبقة تملك الارض ومن عليها وتصول وتجول بالعمل في التهريب رغم حساسية موقع منطقة زاكورة بقربه من اعداء الوحدة الترابية للمملكة ، لقد عاشت زاكورة فترة من التسيب نتمنى من الدولة ان تفتح تحقيقا شاملا للوقوف على الحقية والضرب على ايدي الخونة ومن يقف وراءهم ومصادرة املاكهم التي لاتعد ولاتحصى وجولة في زاكورة توضح ممتلكات هذه العصابات العاملة في التهريب والمال الحرام .

  16. نشكر درك الرشدية وورزازت على هده العملية الناجحة،أمن و درك زاكورة في سبات عميق٠

  17. العيب كل العيب في ساكنة زاكورة – اتركونا لنقول الحقيقة – ان المسؤولين الذين يحلون على هذه البلاد السعيدة تتلقفهم ايدي السماسرة والوسطاء والخونة من ابناء هذا الاقليم مما يزيد في غطرسة المسؤولين. فلو ان المسؤولين الذين يلتحقون بهذه الارض يجدون امامهم رجال وليس البياعة والبركاكة فانهم سيتخدون الاحتياطات وسيقومون وبدون شك بدورهم ، انكم تحملون للامن والدرك والمسؤولين كل العيوب في الوقت ان العيوب وكل العيوب فينا الزاكورين ، فكل دركي بمدينة زاكورة له وسطاؤه وخدامه ، ورجال الامن لهم وسطاؤهم وخدامهم ، وفي جميع القطاعات ، الزاكوريين ياخي العزيز يعجبهم ان يعرفوا فلان في الامن وفلان في العمالة وفلان في الصحة وفلان في الدرك….، ماذا تقول ياخي العزيز عن الدين يهرولون في هذه الايام الاخيرة لتقديم التهاني لعامل الاقليم ، فلماذا اقدم التهاني للعامل مع كامل احترامتي له لقد تم تعيينه عاملا للاقليم ليقوم بواجبه ولاينتظر منا جزاءا ولاشكورا برقا من التزلف برك من الكدوب واتهام المسؤولين لايغر الله ما بقوم حتى يغير ما في قلوبهم .

  18. للرد عن ” لسنا صحفيين ” اقول ببساطة ان المقال جاء في حينه وشمل عدة معلومات وعليك ان تساهم في ذكر المعلومات التي في علمك في خانة التعليق الذي اعدت لهذا الغرض. اما النقد فسهل على من لم يقدر على قول ما بجعبته وما يسمعه . كما قال السيد اوراغن الله يذكر بخير . مكان التعليقات مكان لاستكمال ما جاء به المقال الرئيسي وتصحيح المعلومات واستكمالها كما فعل الزاكوري 1 و2 .

  19. زاكورة بريس قامت بواجبها وفي الوقت المناسب ونشكرها على المعلومات . ونحن هنا لمناقشة الموضوع وليس زاكورة بريس . ولا تبخس للناس اشياءها . وان بقي شيئ لم ينشر فالينشره المعلقون ونستفيد جميعا .

  20. salam 3alaykom mo3damokom la yadri ma yokhrijoho min lisanih min 9adf,ana a3rifo l2achras lmo3ta9alin 7a9a lma3rifa ,w itnan minhom lam tatajawaz a3marohom 18ans,w l2akhar kana tilmidan f lmajd mondo 3 ans ba3da an ichtaghala fi sya7a kasa2i9 li sayara 4*4 alati tama 7ajzoha,kayfa li ha2ola2 an yharibo lmokhadirat inahom mojarad da7aya,limada darak rachidia bikoli basata li2ana tahrib yatimo honak,alahoma afrij 3ala kola madlom.

  21. wa tahrib yatalabo asya9a almo7tarifa,wakayfa li achras in9ata3o 3an dirasa limodat la tazido 3an 4 ans an yohariba lmokhadirat wa sa7ibo *sel3a*bira2yikom syo3tiha l weld 1995 alati tosawi almalayin ,walaysa laho mojarada daraja naria *docker*alati ichtaraha laho akhoh ,w l2akhar 1994 kay9abl ma7al dyal sima ,ohadch rah i9dar i3arfo daraki li m3ana

  22. *القانون الأعمى*
    هؤلاء الأشخاص مجرد ضحايا المخدرات المهربة،من أين أتت؟هل تنتج في زاكورة؟
    نعلم أنها تأتي من كتامة أي ما يزيد عن ١٥٠٠ كم عن زاكورة، تمر عن جميع الحواجز الدركية و الأمنية دون أن تتعرض للمراقبة و التفتيش لتصل إلى مناطق الحدود بواسطة أشخاص من المدن الداخلية ليتيهوا وسط الصحراء و الحدود، و بعد ذالك يتركون السلعة المهربة و يلوذوا بالفرار، خلال الصباح يأتي رجال القوات المسلحة و يجدوا آثار السيارات ذات الدفع الرباعي المزورة و هنا تبدأ مسرحية الظلم عندما يمسكوا شخص من الرحل و يسلبونه كل ممتلكاته التي لا تتجاوز ٥٠٠ درهم و يصدرون مذكرة بحث عن كل نسب له صلة بنسبه يتهمونه بالتهريب و حيازة الأسلحة و يملأون محاضر شبه خيالية ليقوم الرحالي بإمضاء المحاضر التي لا يعلم عنها شيئا من مقدمتها إلى خاتمتها لكونه أمي و جاهل للقانون، هذا الجهل الذي يجعل أفراد أسرته يتراجعون متابعة أحداث القضية لكون المسؤولين الذين يوهمونهم بأنه(الرحالي) معتقل بسبب عدم توفره على وثائق الدراجة، و هنا ينتهي المشهد المسرحي بإصدار أحكام شبه خيالية بسجنه ١٠ سنوات أو أكثر مع غرامة مالية كبيرة بسبب لاشيئ فعله الرحالي المسكين. ‏‎ ‎

  23. تـحية لشباب زاكورة على تواصلهم التام مع الخبر و شكرا لصحفيي الجريدة الإلكترونية على الخبر.
    اتساءل لمذا كان التذخل الامني من لدن دركيي مناطق أخرى غير محليي المنطقة ؟؟
    هل هي حملة كباقي الحملات السابقة فتعود المياه من بعد الى مجاريها و ينعم اللصوص الكبار في النعيم أم أنها بداية النهاية ؟؟

  24. احد المطلوبين فر من زاكورة قبل القاء القبض المجموعة يدعي زايد، وسدرت في حقه مدكرت بحت مند 2009 ، هدا المواطن موجود يتسوق كل يوم بدراجته النارية كأنه لم تصدر في حقه مدكرة بحت، زايد يدفع كل شهر1500 درهم الى الكمسير(زاهير)الدي انتقل من زاكورة، والي الدركي صاحب المرسديس190 الحمراء 2000 درهم شهريا، من اجل التستر عليه، وقد دهب عنده الى مكتبه عدة مرات ،والكل يعرف زايد خاصة اصحاب النقل السياحي انه موجود بزاكورة ليل نهار،الحمد لله ان الكمسير زاهير قد انتقل من زاكورة ، والاسف الدركي صاحب المرسديس 190 الحمراء لازال الي يومنا هدا يتعامل مع المجرمين ،وتجار المخدرات، عندما يلقي القبض على زايد ستضهر الحقيقة عندها سيأخد الدركي المفسد نصيبه.

  25. tahya nedalya le mou3alle9e Zagora press; awadou an a9oul b anna ba3d lmou3alle9en la ya3refoun 7a99a lma3refa alwda3 llati tamourrou menha zagora.alachkhass alladina 3tou9elou layssat laydayhem ayyatou 3ala9a m3a tejarat lmoukhadderat.khassatan 2 menouhoum .zed 3ala dalik ba3d lladin yattahemouna lmekanik lmoula99ab be Lba3ouda.la oudafe3ou 3an lmoujrmine walaken oudafe3ou 3ala l3adala lle makaina fe lblad gher lle chdouh wakha madar walou . lladi houwa barea baraata Lhamama, leanna lmouchkil yatajalla fe kawn hada laakher m3aho 7essabat chakhssya la3ala9a. wa sayetemou etla9 sarah lmoutahamin a.

  26. salam hadak hwa akbar chfar f zagora li ismoho abdel9ader mol merci10 hamra fhal hadak makhasoch ib9a hna rah hadchi hram o hchoma kayji lbrani hna o kaydir fina mabgha o hwa rah ando safa9at m3a moha ayt abo o dima kaykon f wahed lmanzel ama l mikaniki l ba3oda makandanch bi anaho kaykhdam m3a hadchi o laho alam o kantmna nl9aw lhal lhad mochkil rah zagora f khatar o ftahdid kabir

  27. ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,zagora ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

  28. Nichée au cœur de la palmeraie de Zagora, cette maison d’hôtes abrite de nombreux salons avec cheminée, une piscine extérieure et une terrasse surplombant la plantation.

    Les chambres du Riad Dar Sofian sont équipées d’une connexion Wi-Fi gratuite et offrent une vue sur le jardin. Décorée dans des tons neutres, chaque chambre climatisée possède une salle de bains privative avec articles de toilette gratuits. Deux chambres disposent d’un toit-terrasse privé.

    Le petit-déjeuner continental est servi chaque matin dans la salle à manger ou dans le patio, doté d’un carrelage coloré. Le restaurant de l’hôtel vous proposera une cuisine marocaine préparée à partir de produits locaux frais, tandis que le bar vous servira une gamme de thés.

    Des balades à dos de chameau, des nuits de camp dans le désert et des excursions en peuvent être organisées à la réception du Riad Dar Sofian, ouverte . Un parking privé est également disponible gratuitement sur place.

    Chambres : 10

  29. La Petite Kasbah est un riad marocain traditionnel situé dans la ville de Zagora. Elle propose des chambres climatisées avec salle de bains privative.

    La propriété sert des plats faits maison préparés à partir de légumes frais du souk ou du marché local.

    Zagora est située dans la vallée du Drâa, au Maroc, et constitue un point d’ancrage idéal pour découvrir les dunes de sable. La Petite Kasbah peut organiser des excursions à dos de chameau et en 4×4 dans le désert.

    Chambres : 5

  30. Hhhhhhhhhh:-D… Wlazailto adhak yawm atolta syroujan 3 mou3ta9alain abraia wstb9 zagora markazan dail l9hab sirow rwto awld l9hab 3la lma l3andcom malh l9aito nas na3ssa ou kathdro 3lihoum je suis ba3ouda ou ma3ndcom awlad l9hab fin tchdou faia

  31. Brit n3rf 3lach hna kantb3ou almdloum ou kankhlo almoujraim ja khabar alywma main adar almalaki Rabat wasaitimou al3fou 3la 3 chouhda main bainhm mayoud3a ‘youssef+yhya+said’ wla zala al3fou moustamr lakn hla saitmou al9bd 3la almoujrimaina ala a kharoun ? Bitb3ai la la non non no no hda hwa alaichkal warf3ou rasai lai a9oula ana zagora laisat cha3b mou9awm wytla9o 3laih soukan al bouassa almou3ta9alain fzagora lyso swa wsaila rabt bain alboulais wa almojrimouna alkibar

    • Ana ouzahra wldaia kalam mouhim lkolai zagora 3andi 4 sairat maina adf3 arouba3ai wldaia 6 drajat maina anw3 ‘7vit china ‘ wla zailto ou tajiro fl moukhadirat f hal youmkain al9bdou 3laia! La a3raif wla kain lmada 9oubida 3la chbabe maina al3oumr 18-20 hal hda sain y3rifou athraib? Aljwab yab9a daiman la la ftoura hl saitmou al9abdou 3la atoujar alkibar f thraib ? Aljwab la la wlai alaijab 3la asailtocm ., almrjou alhdoura yawm 29 ila saht dar ata9afa lai i9amat idrab hwla almou3ta9alaina asirar

  32. awalan bnadem ma yahdare hta i3raf wach dakchi sshih oula la fi3lan rah mayamkan tkone chi monkare bla maikone chi wahede kbire kai itssatar 3lih hit kainine chi nasse wlade zagora walakin khaibine o hit kai iji lbarani kai izido 3lih o hna kan ngolo la lbarani howa li kai idire rah hta lbarani ila ja o mal9a m3a men rah radi iglasse bhalo bhal nass walakin ila l9a m3a men tma fin b9ate la3bba 3lah howa fin radi i3raf li kaidire mli makaidire !!!!!!!!

  33. هذا من اختصاص زاكورة بريس

    الى الاخ (بقاس) اقول ان الاعمدة المخصصة لتعليقات الزوار لاتعد من الصحافة في شيء ولايمكن ابدا اعتبارها عملا صحافية ولهذا كان عليك ان لاتطلب مني ان اكون صحفيا وازود الجريدة بالمعلومات من خلال الرد لان الردود تبقى ردودا ولا تعبر عن رأى صحافيي الجريدة ، وكان على زاكورة بريس ان تنظم عملها الصحافي وتطلع على باقي الصحف الالكترونية المحلية من اجل صقل وتنطيم عملها الصحافي ، فالمتصفح لها يختلط عليه الحابل بالنابل ولايفرق بين ما هو محلي وجهوي ووطني وعالمي الكل ممزوج ويتكرر هنا وهنا . واسمح لي رغم الاحداث المحلية الكثيرة والمتكررة نجد المعلومة جاثمة على صفحات هذه الجريدة كالطائرات المخطوفة تنتظر من يحرر رهائنها ، ان المادة موجودة وان ارادت الجريدة ان تركز على ما هو محلي (وهذا ما يتمناه الكل )فهناك مواد داسمة تثير شهية القراء لاينقص الا القليل من الجرأة وسنرى النتيجة . مع تحياتي لك على هذا لمجهود المهم من جرب واصاب له10 حسنات ومن اخطأ فله 01 والسلام

  34. يجب سحب تعليق عبد العزيز توتفليقة تعليقه خادش للحياء.

    وشكرا لزكورة بريس

  35. honaka chakhso akhare la dayhi sayarate mercidess sawdaa yoaarafo birotbati agodane chafe

  36. لا جمل لي و لا ناقة و ما انا الا محلل منطقي

    الى كل المعلقين الدين علقوا على هاتته الواقعة. شكرا لكم على اخدنا الى معاينة الحدث و كأننا في خضمه.في الخقيقة لم اتمم القراءة حتى ضننت انني اقراء قصة من قصص هوليود الخيالية،سيارات الدفع الرباعي المتطورة،الثلاث مائة جمل و كأن القوم عائدون من غزوة كانت الحرب فيها ضارية،بنايات تعانق السماء، اشترو البلاد و العباد. الا تخجلون من انفسك؟ هل فعلا كنتم في حالة عادية عندما كتبتم كل تلك الكلمات ؟ و كيف لطاقم زاكورة بريس ان تنشر بعضا من تلك التعليقات و هي الداعية بخط احمر عريض الى احترام كرامة الانسان ؟ اليس هدا تناقض ؟ على اي حال، قد يكون اولائك الاشخاص قد بلغوا غايتهم و حققو شيء مما كانوا يرمون اليه ، فتلك تجارة و ان كانت محرمة من طرف الدولة،لمن يعتبرون الدولة رسولا، و حلال من و جهة نظر الدين ،للدين لازالو يؤمنون بما انزل الله سبحانه و تعالى.أضن او بالاجدر أؤمن ان بعض القراء الزاكوريون لازالو لم يعوا حقيقة ما يقراؤن، فأي فكرة او خبر في وسائل الاعلام بالنسبة لهم حقيقة مسلمة لا يتناطح عليها كبشان و كأنها خارجة من بين شفتي طفل بريء لا يعرف للكدب سبيلا و هنا يصبح الزاكوريون كما هو متداول في كل المدن المغربية “الله يعمرها دار” اما باللغة العربية فيرادف هده العبارة ” السداجة”. على اي : من راقب الناس لم يظفر بحاجته *** و نال ما يتمنى الفاتك اللهج و في بيت اخر : من راقب الناس مات هما ***وفاز باللدة الجسور. أتعاندون الله في ما منَ به على عباده.ارجوكم تجاوزو تلك العقلية الخرافية و استعملوا عقولكم في اشياء تعود عليكم بالمنفعة و كفاكم هما فقركم و مشاكل الماء و التعليم و الصحة و البطالة فهي اولى.فقط للاشارة، اقسم اني كنت حاضرا اتناول قهوتي في ” محلبة المسجد” و اتت اربع نساء فقيرات من زاكورة حتى اخدن مصروفهن من صاحب المحلبة ” ايت عبو” كصدقة و مساعدة منه على اعالة اطفالهن. فهل تستطيع انت ان تعطي درهما لمتسول او متسولة على ان تصرفها في ” السيبير” لكتابة تعليق كادب من عقلية مريضة ب ” الحضية” . ابحثوا عن شيء اخر يلهيكم عن مراقبة الناس و كسب مصروف تشترون به ” كليماتيزور” حتى تنعش ادمغتكم التي يبدو ان الحرارة افقدتها قدرتها على التميز بين ما يستحق التكديب او التصيق او الشك. أنشري يا زاكورة بريس.

    • salam mowatinina zagora
      had asied aliketeb ata3li9 kait9hwa fabor 3aned almahlaba dial almasejid aladi ya9ol 3…nisaa yaetona li sada9a ama asied almosama zaid o3li faanho maoijode fizagora faina zaid yo3tabaro ka agh li almosama alba3oda

  37. salam fala tansaw faana honka ghawana fizagora fa ina 3omalaa adarake wa albolis alahhhhhhhhh yaghod fihem al ha9999999 faina motawasiton aghar li maeiat almoghadirat lada3i lidikra asemih faladaihi 4×4 date adaf3e aroba3i hamraaaa yateli3o fichari3 wa yanzil

  38. ومن انت يا صاحب آخر تعليق

    من تكون انت حتى تنصب نفسك لتعلمنا فلسة علم الكلام وتمدح قوما عاشوا فسادا قي الارض من خلال تعاطيهم لكل ما هو حرام ، فهل ربنا يوافق على هذا الاختلاف في ظروف العيش بين ساكنة زاكورة الفقيرة وهاته الشردمة الفاسدة والمدانة والتي كلفت بنفسك للدفاع عنها بالمجان او لربما تدافع عنها لحاجة في نفس يعقوب ، واقول لك انه لم يعد هناك سادج على وجه البسيطة فالايديولوجية التي تزمر لها هي اديولوجية الفساد لاغير نحن واعون بها من زمان .
    لان ما يقوله الزوار كثير وغالبيته صحيح وكان القاء القبض عليهم في واضحة النهار والكل تحول الى صحافي نزيه اذا كنت غائبا عن المكان ان ما وصلك قليل من كثير وهناك من قال انه اشتم رائحة البارود مع هذه العصابة الخطيرة ، عليك ان تنظر يوما – ان كان الحكم عادلا – ماذا ستظهر لك السمسرة العلنية من عقارات واملاك تشيب لها الولدان يا صاح لاتتسرع في الحكم على الاشياء .

    • لا جمل لي و لا ناقة و ما انا الا محلل منطقي

      اخي نيتي لم تكن لاعلمك آداب و فلسفة الكلام،لكن من خلال البعض نستفيد و التشبت بالرايء الواحد لا ينتج عنه سوى تصلب الافكار و تعويد ملكة العقل على الخمول.أنا لم انصب نفسي مدافعا بل اعطيت شهادة اتحمل مسؤوليتها امام الله،و الحاجة التي في نفس يعقوب هي مساعدة البعض على التريت قبل الحكم على اشخاص كاتو ضحية للاشاعات.انت نفسك لم تسلم من اشاعات،ام اني على خطأ؟ انت فقط سمعت انه كانت هناك رائحة البارود و انا سمعت انه كان هناك صوت طلقات نارية و قدائف الهاون.انت تعلم تمام العلم ان ما كتبته ليس صحيحا و ان نيتك هي فقط الرد على تعليقي الدي ابدلى لك حقيقتك التي كنت الى حين قريب تجهلها.كن جريء و حاول ان تستعمل التحليل المنطقي و النقد و تقصي مصدر الخبر و ايديولوجية المصدر قبل ان تصدق اي خبر. انا اعرف ان وجعا قد يحل بك بعد قراءة هدا التعليق ، لكن ارجوك تريت و فكر جيدا في ما كتبته و ستجد انك اخطأت عندما ادخلت الله و قلت ان الله لا يريد ان يرى تلك الفروق بين عباده لكن اقول لك ان هدا نوع من الشرك و انت لم تكلف نفسك مشقة التفكير فيه.دليل اخر على ان القوم يلفقون ما يريدون لمن يريدون هو دلك الناقص الدي قال انني اتناول قهوتي بالمجان. فهل هدا الشخص يعرفني؟زد على دلك انني كتبت 4 نساء و ليس 3،وهدا دليل اخر على عدم التأكد من الاخبار علما ان قد قرأها فقط بعد 5 او6 دقائق من كتابتها،فما بالك بخبر تتناقله الافواهلمدة طويلة و يتعرض لتأويلات شتى.و الحق اقول لك اني لن ارد على مثل تلك السداجة و “الكلخ” بل اردت ان ارد على تعليقك لانه من خلال ما كتبت يتبين انك شخص متقف.فقط إسأل و ستكتشف الحقيقة.
      تنويه الى الستاد صاحب التعليق اسفله.الحياد تم الحياد.

  39. kayban liya ka mowatin 3aych f zagora annkom wlito kadarbo ghir m3a b3dkom.chi kaychra9 chi kayghrab. zid 3la hadchi bzaf dial licha3at katgal hna f zagora w 90% mnha kdob f kdob y3ni kdob². klam l3yalat w flan dar w frltan f3al malkom ach wa93? hdoro 3la ba lfasi w ljiniralat lkbar li klaw likom h9kom. baraka 3likom man tbl7is w l7iss lkappa. frcho lina dok lokoninirat li tma li dayrin lghadab dial dyor wla hna dima b7al tafrawa , lma n3tiwh ghir l lbrani. yasalam zagora wlat kolha sa7afa. kayn chi mrji3 , chi msool gal chi klam !!ila sa7ib t3li9 man la jamala laho wla n9a , alkatir min kalamik sa7i7 walakin katb9a wijhat nadar , ama hadok li rdo 3lik man lta7t fa bayn liya anahom wa9ila chb3anin 3ya9a w fihom chwia dia doghmaiya 7it bghaw ghi raii dialhom howa li ykon w hna kayban chwia dial lkalakh . tahyati likol man y9ol lm39ol.

  40. بلغ الى علمي ان لجودان المفسد صاحب المرسديس 190 الحمراء يبحت على الشخص الدى كتب هدا التعليق المنسوب اليه بموقع زاكورة برس.
    أقول لك بدل ان تبحت عن صاحب التعليق يجب عليك أن تراجع نفسك لأنك فعلا مرتشي
    مند ان وقعت الواقعة يوم 2012/06/20 لم تطأ رجلك انت وصاحب المرسديس البيضاء محل المكانكي (البعوضة) انه الخوف لأن سكان زاكورة فاقو بك أنك تتستر علي المجرمين والمبحوت عنهم وتجار الخدرات.
    أتريد ان أدكرك كم تربح انت واصاحبك رشوة فالدبناج بعد كل حادة سير 50% وتفرض علي صاحب الحادتة الدبنانج الدي يدفع لك أكتر اقول هذا لأنني شربت من الكأس

  41. لاتنساو البوليس نذكر هنا عبدالله وعبد الله القصير والنصيلة راهم خربوا البلاد

  42. salam 3alaykom tahya lnass dyal zagora o lmaroc en general ana hna bach nfarga3 had rmana li khlat mjmo3a mankoum tna9d o tdaf3 3la had l7adat.kayn wahd connonel alnif almosama youssef ch9iri ben mohamed ben brahim taykhdam poste militaire tamasint-boh7ara f l7odod ma fa3alho 9ad la yaf3aloho yahoodi .bikawniho yotajiro fi lmokhadirat wahada bichahadt a7ad ljono fi takanteh aladi ya9olo anaho ra2a lconnonel youssef y7mil lmokhdirat 3ala matn acha7ina atabi3a b al9owat lmosala7a lmalakia miraran w tekraran wa 7ina 3alima ana ljondi ya3rifo asraraho 9ama bi9atl ahad aro7al ismoho mohameh ol9ayd birasasa fi jomjomatehi wa2alfa9a tohmat l9atl ila aljondi wa howa lazalat ladyhi idiolojiat alsira3 al9abi2ili likawnihi yantami ila 9abilat ait hdidou hadihi l2akhira kanat 3fi sira3in ma3a 9bilat “ait khabach” mima awlad fikrat istibdad hadhi l9abila fi dihn l connonel wa dalika b idkhal akhir”khabachi “ila sijn walaw kalafaho atdhya b aljonodi dolman wa 2ana mota2akin anaho yawman sayatroko a lconnonel youssef ch9iri ben mohamed ben brahim abna2aho al2arba3a fi l9arib l3ajil .wacokran 3ala motaba3atikom .ibno galmima.

  43. تم اكشاف عن هادا المتعلق المسما بي الزاكوري بأنه كان يستغل هادا الموقع زاكورة بريس ويقول أنه كان قد شهدا المكانيكي المسمى بي البعوضة سلم مالآ باهضاَ لي الدركي المسمى بي صاحب المرسديس 190 الحمراء قال الله سبحانه وتعلى ان الكدوب حرام. وتم اكشاف اليوم الثلاثاء عل التوالي بأن الزاكوري أنه كان قد وقع الاختلاف بينه و المسمى البعوضة من العام الماضي تقرباَ وكان الزاكوري يوريد الانتقام من هادا الرجل وكدالك من المسمى زيد وأناأوريد أن أقول للجميع أنه بلفعل الدركيون يسرقون موباشرتاَ ولهادا اشكركم عل تفاهمكم

  44. شكرا صاحب لا ناقة ولا...........؟؟؟؟

    اقول لك اخي من اين حصلت على هذه الشهادة ( المعلومة ) فعلم التاريخ يقول بان الرواية الشفوية تتغير وتتطور وتزداد وتنقص كلما ابتعدنا عن مكان الحادث ، فعلى سبيل المثال لاقدر الله اذاوقعت حادثة في امحاميد الغزلان وجرح فيها شخصان تأكد ان الخبر سيكون في تاكونيت جرح شخصان جروحا خطيرة وفي تامكروت موت شخص وجرح شخص وفي زاكورة موت شخصان وهكذا نحن لانعمل بالرواية الشفوية بل بالشهود العيان التقات فهذا الحادث (القاء القبض على العصابة ) لحظات بعد فواته ردد الناس القاء القبض غلى 60 عنصر ، لكن ايضا ان كنت تعول على السلطات المحلية في استقاء الخبر انك ستتعرض للتضيل لانهم دائما يضهرون عكس ما يدمرون ورائحة البارود لم يكن القصد منها اطلاق الاعيرة بل هناك من قال هذه العصابات مسلحة ، وللاشارة كنت قريبا جدا من منطقة الحدث واستعنت ايضا بالرواية الشفهية لاناس عرفتهم بالتقوى بعد عشرة طويلة ، اما ادخال الله في الارزاق فهل ربنا يرضى على بشر يملكون الارض ومن عليها من المال الحرام في حين مياوم يظل اليوم بكامله ينخر عباب التراب ليحصل على 50 درهما لاتسد رمقه ، واعرف جيدا ان الله فضل بعضكم على بعض في الرزق (الحلال يا صاح)، لانستغرب يوما ان سمعناك تحلل الربا اليس كذلك ؟ مع التحية الثقافية .

    • لا جمل لي و لا ناقة و ما انا الا محلل منطقي

      ها قد بدأت المور تتضح،عرفت مند البداية انك شخص يقدر النقاش و الحوار الهادف و البناء.عزيزي المعلق،كلامك فيه من الدقة ما يثير في دهنية القارىء نوعا من الشوق و يحرك افكاره عوض الايمان و ابتلاع اي مادة اعلامية دون وضعها تحت مجهر النقد و تسليط ضوء النقاش عليها.و هدا كان هدفي.فالرواية الشفهية التي تناقلها اسلافنا تبين في اخر المطاف انها كانت مؤسسة على الخيال و الفنتازيا،ان شئت، فقط لملئ فراغ ما او التسلية كما هو الشأن اليوم في مجتمعنا المرتبط بتلك المسألة، مثال بسيط على دلك: رواية الغول و عيشة قنديشة التي لا شك ان جدتك( ان كانت على قيد الحياة ف الله يطول ف عمرها اما ان كانت ميتة فأسأل الله ان يرحمها و المسلمين اجمعين) قد حكت لك عنها.فالنصف الاكبر من ساكنة زاكوة يتوارتون الافكار و التقاليد و الاديولوجيات الى غير دلك،يعني حتى لا اثير فتنة بين من قد لا يتفهمون ما اقصد فضلت ان لا ادكر اي مثال على دللك. اما الاشخاص التقات اللدين حصلت على معلومات منهم فقد يخطؤن ايضا نحن لسنا بالملائكة و لسنا اهلا بأن نحاسب الناس فلو حاسبنا الله تعالى فأكثرنا هالك لا محالة لندع امر الخلق للخالق،و ادكركم بآية كريمة : يا ايها اللدين امنو ادا اتاكم فاسق بنبأ فتبينو ان تصيبو قوما بجهالة فتصبحو على ما فعلتم نادمين.صدق الله العظيم.سبحان الله ، كل شيء مفصل في القرآن الكريم،هي فقط مسألة استحضارها.منطقا: ان كانت السلطة تضلل الرأي العام فهدا يعني ان الرأي العام ايضا يضضل بعضه البعض و انت تعرف البقية.ما دا ان قلت لك انه قد تم الافراج عن اولائك الاشخاص ؟ و هده قد لا تكون في علمك،و حتى وان كانت في علمك فسيقولون لك انه تم دفع المال مقابل اطلاف سراحهم و بعدها سيتبادر الى دهنك ان شيء لم يتغير في المغرب و ان القضاء لا يقوم بمهمته و لن تفكر بأن اولائك الاشخاص ابرياء.اليس هدا صحيح ؟ دلك الشخص المياوم احييه و اشد على يديه و اقول له ان المسالة مسألة ارزاق و ان العمل الدؤب هو السبيل الى النجاح ان كنت تضن ان النجاح هو ” كم عندك” او ليستغل ارضا و يزرعا بطيخا احمر ” الدلاح” ان كان دلك حلالا . اما قضية الحلال او الحرام فتك مسألة الله اعلم بها و اتقي ان تكون ضحية لقدف شخص ما و لا اضن انك بحاجة لادكرك بحده. اما قضية تحليل الربا فأضن انك قد تحدو حدو “الزمزمي” في تحليلها يا شيخنا :) رغم ان تحليلها لا يحتاج لا الى فتوتك ولا فتوتة شخص اخر فكلنا (من له حساب في البنك) مرتاب و اقول لمن يتكلم عن الحرام و الحلال ان يتكلم عن اصحاب تلك البنوك؟؟؟؟؟.حتى اكون صريحا معك، تمنيت لو ان كل المعلقين لهم من الانفتاح ما وهبت. اعجبني كثيرا إثارتك لمسألة الرواية الشفهية (وليس الشفوية بالمناسبة) فهكدا تكون دراسة المادة الاعلامية و التي هي تخصصي لكن بلغة غير العربية.تحية ثقافية لك و لكل مثقفي زاكورة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى