الرئيسية | أخبار محلية | جمعية “الكتبيين” بورزازات، تنغير، زاكورة، تبحث قرار تعليق المشاركة في عملية “مليون محفظة”
جمعية “الكتبيين” بورزازات، تنغير، زاكورة،  تبحث قرار تعليق المشاركة في عملية “مليون محفظة”

جمعية “الكتبيين” بورزازات، تنغير، زاكورة، تبحث قرار تعليق المشاركة في عملية “مليون محفظة”

البصير عبد الرحيم

عقدت جمعية الكتبيين ورزازات، تنغير، زاكورة، بإقليم ورزازات اليوم 3 غشت 2014 بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لورزازات جمعا عاما استثنائيا ،بحضور 19 عضو من الاقاليم الثلاث وحضور السيد رئيس رئيس اتحاد جمعيات الكتبيين بالمغرب، لمناقشة عملية توزيع اللوازم المدرسية في إطار برنامج ” مليون محفظة” برسم الموسم الدراسي المقبل 2014/2015، وكذا العمل على أداء 30 % من المستحقات الباقية على ذمة نيابة وزارة التربية الوطنية مما تم توزيعه خلال السنة الماضية.
وفي كلمة للسيد رشيد بناني رئيس اتحاد جمعيات الكتبيين بالمغرب، أشاد بمكانة الجمعية على الصعيد الوطني باعتبارها تشكل النموذج الناجح ، كما دعا جميع الكتبيين الى النضال.
وقد تقدم مكتب جمعية الكتبيين بورزازات بعدة اقتراحات عملية لإنجاح عملية توزيع “مليون محفظة” بالشكل الذي يرضي جميع الأطراف ضمانا لحقوق المتمدرسين والكتبيين برسم السنة المقبلة 2014/2015، وعبر مجموعة من الكتبيين بالأقاليم الثلاث عن غضبتهم تجاه تأخر المستحقات المالية الخاصة بهم.
واختتم الاجتماع باستفتاء حول رفض او الموافقة على طلبيات المدراء للموسم الدراسي القادم، وتم التصويت خلال الاجتماع على قرار الموافقة على طلبيات عملية “مليون محفظة”.
يشار إلى أن عملية “مليون محفظة”، تتوخى منها الوزارة الوصية، مساعدة المعوزين من التلاميذ والتلميذات على مواجهة تكاليف الدراسة، سواء في المناطق الحضرية أو القروية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى