الدورة الثالثة للفيلم الوثائقي بزاكورة من 20 إلى 23 نونبر

0 437

تنظم جمعية الفيلم الوثائقي بزاكورة ، بدعم من المركز السينمائي المغربي ولجنة دعم تنظيم المهرجانات السينمائية التابعة لوزارة الإتصال، الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي، من 20 إلى 23 نونبر الجاري .

ويتضمن المهرجان مسابقة رسمية تتبارى الأفلام المشاركة فيها على الجوائز التالية : الجائزة الكبرى (جائزة زاكورة للفيلم الوثائقي) وجائزة لجنة التحكيم وجائزة الإخراج ، أمام لجنة تحكيم يترأسها المخرج داوود أولاد السيد وتضم المخرجة والممثلة البولندية يوانا كرابوبيسكا والناقد السينمائي أحمد سيجلماسي والممثلة المسرحية فاطمة الزهراء أحرار والفنان التشكيلي رشيد رفيق.

كما تتبارى هذه الأفلام أيضا على جائزة النقد التي تمنحها لجنة ثانية (لجنة النقد) مكونة من الصحافية رجاء نصر الشرقاوي والناقد والمخرج الوثائقي بوشعيب المسعودي والناقد الجامعي أيوب بوحوحو.

وبالموازاة مع عروض المسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية تنظم ورشات تكوينية لفائدة التلاميذ والطلبة والمهتمين حول مواضيع ” أسرار مهن السينما والمسرح : منابع الإلهام ” (من تنشيط المخرجة يوانا كرابوبيسكا) و” قصص مرئية : القصص في كل مكان ” (من تأطير آنا سالا).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.