تكوين مستمر لفائدة موظفي الجماعات المحلية بزاكورة

2 134

في إطار التكوين المستمر لفائدة موظفي الجماعات المحلية و تعزيز قدراتهم المعرفية، نظم قسم الجماعات المحلية لعمالة إقليم زاكورة خلال ثلاث إيام 10-11-12 مارس 2015، دورة تكوينية لفائدة الموظفين التابعين لمختلف الجماعات الترابية بالاقليم حول موضوع “الشرطة الادارية الجماعية بالمغرب ” تحت إشراف الاستاذ الحسين نزيه رئيس القسم الإقليمي للجماعات المحلية لولاية جهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء.

وقد همت هذه الدورة التكوينية عرض، تحليل و مناقشة مجموعة من الاشكالات و المحاور أهمها التعريف بمفهوم الشرطة الإدارية و الهدف من خلقها، الأجهزة الممارسة لها، و أهم الإشكاليات التي تعرقل تطبيقها على أرض الواقع من خلال تداخل اختصاصاتها.

تكوين مستمر لفائدة موظفي الجماعات المحلية بزاكورة

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. LAGHFIRI يقول

    بداية نثمن هذه المبادرة من الناحية المعرفية ، ذلك أنها مبادرة ستخرج الموظف الجماعي الغارق في مستنقع الروتين والتخلف الاداري القائم على البيروقراطية وعدم مراعاة مواهب الموظف وتركه عرضة للاهمال القاتل ، الامر الذي يجعل عوائق وعراقيل التنمية المحلية المنشودة تتكاثر وتتناسل الى أن يقع العقم التنموي المستدام بمجموع الجماعات الترابية المعنية بهذا الاقليم.
    لكن هذا الموضوع لايهم الموظف فقط ، بل إن موضوع الشرطة الادارية منصب بالدرجة الاولى على المنتخب الجماعي الذي من الواجب عليه أن يعرف ماهية الشرطة الادارية بكل تجلياتها.
    ذلك أن الشرطة الادارية تهم بالاساس المنتخبين والممارسين للشأن المحلي بصفة عامة في افق الاستجابة الملائمة لحاجيات المواطنين والمستعملين للمرافق الجماعية.
    وهنا سأترك للمشرفين على هذه الايام التكوينية الفرصة لتوضيح هذه المفاهيم للمعنيين بالشكل الذي يتم فيه التفريق بين ماهو قانوني وما هو واقع على أرض الواقع دون اهمال محاولة التوفيق بين الجانبين ذرءا للاشكالات المثارة في هذا المجال.

  2. احمد صحراوي يقول

    عيب وعار هدا تعميم على الجماعات كلها كدير تكوين. كيصيفتو لتكوين غير لديالهم ولمن بغاو الان تكوين فيه الهدر المال العام كيصرفوا فيها 1000درهم وكتولي بقدراة قادر 2000000 ميل درهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.