الرئيسية | أخبار محلية | وزير الصحة يحل بإقليم زاكورة للوقوف عن قرب على المشاكل الصحية التي يعاني منها القطاع
وزير الصحة يحل بإقليم زاكورة للوقوف عن قرب على المشاكل الصحية التي يعاني منها القطاع

وزير الصحة يحل بإقليم زاكورة للوقوف عن قرب على المشاكل الصحية التي يعاني منها القطاع

صالح بقاس

في  10 ابريل 2015 قام السيد وزير الصحة العمومية بزيارة تواصلية لاقليم زاكورة حيث انتقل الى حي امزرو ودشن به المركز الصحي الحضري امزرو . جهز هذا المركز الصحي بتجهيزات حديثة تهم جميع اختصاصات المراكز الصحية ’ هذا المركز الذي سيغطي صحيا اكثر من 8000 نسمة وسيخفف عن مستوصف زاكورة الذي كان يعرف اكتضاضا كبيرا .

   Inaugure du centre de sante a Amzrou

 

       وفي ساحة هذا المستوصف ، قام السيد الوزير بتوزيع سيارتين للإسعاف مجهزة بتتجهيزات جد متطورة تتوفر فيهما جميع مواصفات سيارات الإسعاف الحديثة التي تعتني وتحافظ على صحة اجميع انواع المرض . كما وزع عدة كراسي متحركة على مجموعة من دوي الحاجات الخاصة ، كما وزع عدد من نظارات على ضعاف البصر .

          بعد التدشين انتقل السيد الوزير الى مقر العمالة لحضور اللقاء التواصلي بالقاعة الكبرى بمقر عمالة إقليم زاكورة . كما حضر هذا اللقاء جميع رؤساء الجماعات المحلية والمجلس الإقليمي والغرف المهنية وحضر ايضا المجتمع المدني يمثله رؤساء الجمعيات والنقابات والصيادلة ووسائل الإعلام المحلية . افتتح السيد العامل اللقاء بكلمة مستفيضة جسد من خلالها المشاكل الصحية بالاقليم من نقص في الموارد البشرية والتجهيزات مبينا ان اقليم زاكورة متواجد على الحدود وبعيد عن اقرب مستشفى اقليمي الكائن في ورزازات خصوصا مع عدم وجود العيادات الخاصة .

     Inaugure du centre de sante a Amzrou-1

 

     في كلمة مقتضبة للسيد وزير الصحة قال فيها : اتيت لأستمع مباشرة منكم لحاجياتكم ومشاكلكم الصحية . وفتح باب التدخلات التي أجمعت عاى الخصاص الكبير في الموارد البشرية وتغيبات بعض الأطباء وتنقلهم الى المدن تاركين المرضى ينتظرون عودتهم . ومن المشاكل التي أثيرت ، مشكل قسم المستعجلات الذي تصطف امامه كل يوم جموع من المرضى لا يستطيع القسم استيعابهم ، كما اشتكى المتدخلون من مشكل ارسال المرضى الى مستشفى سيدي احسين بورزازات لأبسط مرض لتصبح سيارات الإسعاف هي النشيطة بين زاكورة وورزازات على حساب المرضى ويمكن للمريض متابعة تنقله الى مراكش في حال رفض استقباله من طرف المستشفى الاقليمي لوارزازات .

     في إجاباته قال السيد الوزير انه لبى جميع مطالب ادارة الصحة بالاقليم بخصوص التجهيزات الطبية وسيعمل على مناقشة وتلبية مطالب ممثلي السكان وحل مشاكلهم الصحية . Inaugure du centre de sante a Amzrou-2 

4 تعليقات

  1. et le mulet qui tire la charette il est oublie avec tous mes respect pour le personnel de la santerepondre aux besoins de la population c est bien

  2. يقول المثل لوكان الخوخ إداوي لو كان داوى راسو كاليك وزعوا الكراسي المتحركة والصبيطارات في الإقليم الى اوصل لها شي مريض كيهزوه أهله على كتافهم كاليك وزعو الكراسي على المعاقين واش وزعوهم نيت والى وزعوهم اسي صالح علاش ما بينت الصور والى خفتو اتفضح أمركم وحتى الى وزعتهم راكم غير كتمثلوا على المواطنين والمواطن عاق او فاق باراكمن لكدوب على المساكين

  3. سكان زاكورة ينتظرون ويلتمسون من السيد وزيرالصحة الدكتور الحسين الوردي زيارة مفاجئة لزاكورة -وأن لا يكون مرتبا لها من قبل-ليطلع على الواقع المر الذي يعاني منه سكان زاكورة في الميدان الصحي،والمتمث في الغياب الشبه التام للطاقم الطبي وخاصة ذوي الاختصاص:طبيبة العيون لاتتشتغل إلا يومي الثلاثاء والاربعاء.وكذلك اختصاصي الانف والحنجرة.أما عن غياب ذوي الاختصاصات الاخرى بالمستشفى الاقليمي بزاكورة فحدث ولاحرج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى