الرئيسية | أخبار محلية | زاكورة: فيلم سينمائي قصير خماسي الأبعاد ناطق بلغة الصمت
زاكورة: فيلم سينمائي قصير خماسي الأبعاد ناطق بلغة الصمت

زاكورة: فيلم سينمائي قصير خماسي الأبعاد ناطق بلغة الصمت

تم الشروع مؤخرا يومه 23 ماي 2015 في تصوير فيلم تربوي تحت عنوان “نقود الرمال” بمدينة زاكورة الضاربة الجذور في تخوم الصحراء،وذالك تحت إشراف طاقم تربوي بثانوية المجد التأهيلية الذي يؤطره الأستاذ ابراهيم اجبيلو(مخرج فيلم “الطالب المنحوس” بمدينة وجدة) بمساعدة أساتذة من داخل وخارج المؤسسة.

الفيلم قيد التصوير، صورة كوميدية وصمت تراجيدي تعامل ساخر مع مواقف محزنة إيقاعات دون كلمات وكلمات   دون موسيقى. “نقود الرمال” بصيغة فلسفية   يحاول أن يعالج ثيمة تنفتح على موضوعات ذات أبعاد سيكولوجية اجتماعية، اقتصادية، تربوية و ثقافية اعتمد في إنتاجه على وسائل وشروط مهنية أو شبه مهنية، هذا الأخير يحكي قصة شاب (تلميذ) يجيد بفهمه الخاص للحياة التعامل بسخرية مع المواقف التراجيدية.

وقد تم التحضير لهذا الفيلم منذ فبراير الماضي، والذي سبقته دورات تكوينية في هذا الإطار لفائدة تلاميذ وتلميذات المنضوين تحت سقف نادي السينما بالثانوية السالفة الذكر، و أكد مخرج الفيلم أن طاقمه التقني يحاول إتقان هذا العمل بغية إرساء ثقافة سينمائية بالمنطقة اعتمادا على مواهبها المختلفة الأجناس.

زاكورة فيلم سينمائي قصير خماسي الأبعاد ناطق بلغة الصمت   2 زاكورة فيلم سينمائي قصير خماسي الأبعاد ناطق بلغة الصمت   1 زاكورة فيلم سينمائي قصير خماسي الأبعاد ناطق بلغة الصمت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى