الرئيسية | أخبار محلية | سكان دوار بوزركان بإقليم زاكورة يتهمون مستشارا سابقا ببيع أراضي للجموع مرتين
سكان دوار بوزركان بإقليم زاكورة يتهمون مستشارا سابقا ببيع أراضي للجموع مرتين

سكان دوار بوزركان بإقليم زاكورة يتهمون مستشارا سابقا ببيع أراضي للجموع مرتين

مروان هاشمي

يشتكي سكان دوار بوزرزكان بجماعة بني زولي باقليم زاكورة من مستشار جماعي سابق يتهمونه بالإستيلاء على أراضي يعتبرونها من أراضي الجموع.

وأكد بعض سكان دوار بوزركان في شكاية وجهوها إلى رئيس الدائرة وقائد القيادة، أن المستشار المعني قام ببيع الأرض موضوع الشكاية لأحد الأشخاص بثمن 5000 درهم، حاول بناءها قبل أن يمنعه السكان.

وأضاف السكان أن المستشار ذاته وبعد 15 سنة على عملية البيع الأولى، أعاد بيع الأرض ذاتها للمرة الثانية لشخص ثاني متنكرا لاتفاقه مع المشتري الأول.

يذكر أن السكان المشتكون نظموا وقفات احتجاجية أمام مقر جماعة بني زولي مطالبين بإبطال عمليات البيع غير القانونية وعدم الترامي على أرض الجموع.

وتفيد الشكاية بأن الشخص الذي اقتنى الأرض من المستشار الجماعي عمد إلى بنائها بدون ترخيص من السلطات المختصة، كما أنه قام بحفر بئر داخل الأرض متحديا بذلك السكان والسلطات.

ويتداول سكان بوزركان بالجماعة القروية بني زولي أن المستشار الجماعي المذكور نسج علاقات مع مسؤولين بالإقليم مما جعله يتحدى الجميع رغم أن الساكنة انتدبوا من يمثلهم وسعوا إلى حل المشكل حبيا وتوجهوا إلى القيادة أسبوعا قبل عيد الأضحى، حيث ناقشوا هذا الملف مع خليفة القائد الذي وعدهم بإيجاد حل عاجل. 

من جانب آخر أكد أحد المستشارين الجماعيين بجماعة بني زولي أن وكيل الأراضي هو الشخص المخول له تحديد أراضي الجموع بمساعدة الساكنة، مضيفا أنه تم تحديد أراضي الجموع بالمنطقة سنة 1983، وضمنها البقعة الأرضية موضوع النزاع الحالي.
ويأمل سكان هذا الدوار الصغير بضواحي زاكورة أن تتدخل السلطات المعنية في أقرب وقت قصد حماية أراضيهم التي لم يتم تقسيمها حتى الآن بين مستحقيها.

تعليق واحد

  1. yajib atadakhol min jiha rasmia hada ismoho 3abat b haybat dawla

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى