الرئيسية | أخبار محلية | إعدادية أفلاندرا تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية
إعدادية أفلاندرا تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية

إعدادية أفلاندرا تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية

يوم الجمعة 04 مارس 2016 عرفت رحاب مؤسسة أفلاندرا الاعدادية تنظيم نشاط تربوي تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية تحت شعار “كلنا راجلون” ، بإشراف من نادي المواطنة وحقوق الانسان وبشراكة مع الهلال الاحمر المغربي فرع أكدز واللجنة المحلية للوقاية من حوادث السير وجمعية أرباب سيارات التعليم .

في بداية النشاط ألقى السيد رئيس المؤسسة كلمة شاملة رحب من خلالها بفعاليات المجتمع المدني التي تشتغل في حقل السلامة الطرقية وشكرهم على المجهودات الجبارة والخدمات التي يسدونها للمجتمع من خلال أنشطتهم المتنوعة ثم تناول الكلمة ممثل اللجنة المحلية للوقاية من حوادث السير فعرض على الحاضرين شريطين /شهادتين عن مآسي حوادث السير وما تخلفه من آثار على نفسية الضحايا والاسر المكلومة .

وفي عرضه ، عرض السيد قائد الدرك الملكي لمنطقة أكدز المجهودات التي تقوم بها إدارة الدرك الملكي بشكل يومي في تحسيس المواطنين والسائقين بالخصوص بقوانين السير والسلامة الطرقية مستشهدا وهو يوجه كلامه للتلاميذ ،ببعض السلوكات والممارسات الخاطئة التي تعرض حياة الراجلين للخطر. وأبرز مزايا مدونة السير ودورها في تغيير بعض السلوكات التي كانت سببا في الكثير من الحوادث المميتة .

بعد ذلك تناول الكلمة رئيس جمعية أرباب سيارات التعليم بأكدز وقدم للحضور شروحات وافية عن أنواع العلامات الطرقية التي اعتبرها لغة رمزية ودعا الى ضرورة التقيد بمضمونها لتجنب الحوادث .

وعن الخدمات التي تقدمها جمعبة الهلال الأحمر المغربي فرع أكدز عرض ممثل الجمعية أنواع الخدمات التي تقدمها الجمعية ودورها في إنقاذ أرواح ضحايا حوادث السير وغيرها من خلال الاسعافات الاولية .

وبعد هذه العروض ، فتح باب التساؤلات أمام الحضور للاستفسار عن بعض ما ورد في العروض المقدمة لينتقل الجميع الى الشق التطبيقي حيث عاين الحاضرون تجسيدا عمليا لكيفية عبور الطريق من ممرات الراجلين .

لقد شكل هذا اللقاء التحسيسي فرصة لتلاميذ وضيوف المؤسسة من ساكنة روافد المؤسسة ،للاطلاع على المجهودات التي تقوم بها جمعيات المجتمع المدني والمؤسسات الوطنية للحد من حوادث السير ببلادنا كما كانت مناسبة للمؤسسة لزرع بذور التوعية بشروط وقوانين السلامة الطرقية .

 

a99872c0-baa2-47b9-b731-327ea833a71f

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى