الرئيسية | أخبار محلية | بدعوة من جمعية أطر زاكورة.. فريق من الخبراء الفلاحيين يزور الإقليم
بدعوة من جمعية أطر زاكورة.. فريق من الخبراء الفلاحيين يزور الإقليم

بدعوة من جمعية أطر زاكورة.. فريق من الخبراء الفلاحيين يزور الإقليم

بدعوة من جمعية أطر إقليم زاكورة، يقوم فريق من الأساتذة الباحثين والمختصين المنتمين لفريق البحث “Biovep” بالمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس بزيارة للإقليم ما بين 10 و12 ابريل 2016 بغية المساهمة في  تقديم تشخيص علمي للمجال الفلاحي وكدا اقتراح توصيات تهدف إلى تنميته.

وينتظر أن يزور فريق البحث المكون من سبعة مختصين حسب مراسلة للجمعية، أربع ضيعات فلاحية عصرية وأخرى تقليدية بكل من دوار العروميات وتنسيطة وبزاية الحنا والفايجة، بالإضافة إلى زياررة لوحدات التخزين والتثمين بالإقليم تتمثل في تعاونية النخيل بزاكورة ومجمع ذو النفع الاقتصادي يتواجد ببني زولي.

كما ينتظر أن يعرف برنامج الزيارة التي تدوم ثلاثة أيام، لقاء مفتوحا تأطيريا وتحسيسيا حول “زارعة البطيخ الأحمر والنخيل والحناء والحبوب”، زيادة على زيارة لمعمل شركة تمور زاكورة.

وقال عبد الصمد العاطي الله، رئيس جمعية أطر إقليم زاكورة، التي تشرف على برنامج هذه الزيارة، إن هذه الأخيرة تأتي في إطار الأنشطة النوعية التي تسعى الجمعية دائما إلى تنظميها بغية تأطير وتكوين الفاعل المحلي والوقوف على مواقع الخلل التي تحتاج دائما إلى تشخيص علمي دقيق ينطلق من الواقع المعيش ويقدم بدائل حقيقية ومدروسة قابلة للتطبيق وتحافظ في نفس الوقت على محورية البيئة والتنمية المستدامة.

وأضاف في حديث صحفي أن هذه الزيارة التي جاءت بدعوة من الجمعية، تؤكد انفتاح الجمعية على الطاقات الوطنية الواعدة التي ترغب في خدمة وطنها من موقع البحث العلمي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى