الرئيسية | أخبار محلية | لقاء تواصلي لتدارس سبل إرساء و تفعيل المسارات المهنية والبكالوريا المهنية بزاكورة
لقاء تواصلي لتدارس سبل إرساء و تفعيل المسارات المهنية والبكالوريا المهنية بزاكورة

لقاء تواصلي لتدارس سبل إرساء و تفعيل المسارات المهنية والبكالوريا المهنية بزاكورة

مواكبة لإرساء وتفعيل المسارات المهنية، والمسالك الدولية للبكالوريا المغربية، احتضن مقرالمديرية الاقليمية للتعليم بزاكورة، مساء اليوم الإثنين 10 أكتوبر 2016 لقاء خصص لتتبع وتقويم الإجراءات والتدابير المتخذه لإنجاح هذا الورش التربوي بالمديرية.

ويندرج هذا اللقاء ، الذي ترأسه السيد المدير الإقليمي المكلف ، في إطار التتبع والمواكبة لضمان التنزيل الجيد للتدابير ذات الأولوية تماشيا مع الرؤية الاستراتيجية 2015-2030، وكذا من خلال تفعيل التدابير ذات الأولوية خاصة في مجال التكوين المهني.

حضرهذا اللقاء السيد رئيس مصلحة التخطيط والخريطة التربوية، ومديرا المؤسستين المحتضنة لهذه المسارات بالإقليم، ومفتش في الإعلام والتوجيه التربوي ، ومستشارون في التوجيه المدرسي .

وقد ذكر السيد المدير الاقليمي حلال كلمته الافتتاحية بالإجراءات والتدابير التي اتخذتها المديرية لإرساء هذه المسالك، مذكرا باهم الاحصائيات المسجلة به.

وشكل اللقاء فرصة للحاضرين لتعميق النقاش حول بعض القضايا الكفيلة بإنجاح هذه التدابير التي تروم تقريب منظومات التربية والتكوين أكثر من محيطها الاقتصادي والاجتماعي وتمكين الشباب من الاندماج في الحياة العملية.

وبعد مناقشة مستفيضة، تم تسطير برنامج حملة تحسيسية ستهم كافة المؤسسات المعنية للتعريف بهذه المسارات، وآفاقها، والتي ستنطلق من يوم الأربعاء 11 أكتوبر، وستمتد إلى غاية 14 منه، كما يمكن إذا اقتضت الضرورة السماح بإرجاع المفصولين لإتاحة الفرصة لهم من خلال انخراطهم في المسارات المهنية

ووقف المتدخلون على الخلاصات و الاكراهات ، وخريطة التكوين وكيفية تسويقها ،من خلال الانفتاح على الإعلام، مبرزين مدى قيمة شهادة البكالوريا المهنية والأفاق المستقبلية لها لما بعد البكالوريا ، وكذا للمنهجية الجديدة للاشتغال.

لقاء تواصلي لتدارس سبل إرساء و تفعيل المسارات المهنية والبكالوريا المهنية بزاكورة‎-1 لقاء تواصلي لتدارس سبل إرساء و تفعيل المسارات المهنية والبكالوريا المهنية بزاكورة‎

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى