الرئيسية | أخبار محلية | المكتب الجديد للجمعية الخيرية دار الطالب افرا يطرد الاطر الاداريين و يتنكر لاجورهم التي فاقت 30 شهر
المكتب الجديد للجمعية الخيرية دار الطالب افرا يطرد الاطر الاداريين و يتنكر لاجورهم التي فاقت 30 شهر

المكتب الجديد للجمعية الخيرية دار الطالب افرا يطرد الاطر الاداريين و يتنكر لاجورهم التي فاقت 30 شهر

زاكورة ( زاكورة بريس) المكتب الجديد للجمعية الخيرية دار الطالب افرا يطرد الاطر الاداريين و يتنكر لاجورهم التي فاقت 30 شهر و يعين نائب الكاتب بالجمعية مديرا و مقتصدا ومؤطرا في نفس الوقت بالمؤسسة . ومندوب التعاون الوطني يوافق لهم على ذلك في اجتماع بينه و بين الجمعية يوم امس.
و في ظل استمرارمعاناة المستخدمون الاداريون لمؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالب أفرا اصدرت نقابة أطر مؤسسات الرعاية الاجتماعية بيانا ذكرت فيه بالمعاناة و التي من بينها استمرار عمل المستخدمون في وضعية غير قانونية وإدارية بدون أجور منذ أكثر من 31 شهرا متتالية .و تعامل الجمعية الخيرية المشرفة مع الاداريين  بمنطق الباطرونة. و استمرار الطرد التعسفي بالمؤسسة في حق المسؤول التربوي بالمؤسسة رغم كونه لم يتقاضى اجره خلال المدة التي عمل بها.و هزالة الاجور التي لا ترقى الى الحد الادنى للاجور .و استمرار الضغط على المستخدمون الاداريون للعمل 24/24 ساعة وطيلة ايام الدراسة .و استمرار سياسة التجاهل تجاه مطالب شغيلة مؤسسات الرعاية الاجتماعية بإقليم زاكورة سواء من طرف عمالة الإقليم أو إدارة التعاون الوطني و مندوبيتها بزاكورة أو وزارة التنمية الاجتماعية ، رغم تقديمهم وعودا زائفة للأطر خلال السنوات الماضية.  وتصعيدا لأشكال النقابة النضالية الانذارية ، قرر المستخدمون الاداريون لمؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالب أفرا حالة ملفهم كاملا على القضاء وذلك برفع دعوى قضائية لدى المحكمة الابتدائية بزاكورة و التي ستبدء اولى جلسات هذه الدعوى يوم 13/02/2013 وذلك من أجل استخلاص كافة المستحقات و ارجاع المسؤول التربوي الى عمله و تطبيق مقتضيات قانون الشغل .و المطالبة بتفتيش مالي لهذه المؤسسة التي تعرف فساد مالي لم يسبق له مثيل و خوض اضراب مفتوح ابتداء من يوم 04/02/2013 حتى تحقيق كافة الحقوق التي يضمنها القانون. 

58 تعليقات

  1. السلام موصول لجميع القراء
    في البداية أود أن أذكر السادة المتتبعين على أنني لست طرفا في الموضوع. ولكن سبق وأن تتبعته عن طريق الصدفة حينما شاءت الأقدار وأن زرت مقر التعاون الوطني ووجدت أناسا معتصمين حاملين لافتة مكتوب عليها “أجراء وأجيرات التعاون الوطني يطالبون وزارة التنمية الإجتماعية بإدماجهم في الوظيفة العمومية”. وسأعمل لإيصال حقيقة لايعرفها الجميع.
    وكانت دهشتي أكبر حين قرأت المقال أعلاه، فهو مليئ بالهفوات إن كان كاتبه لا يلم بالموضوع، ومليئ بالأكاديب إن كان كاتبه يدري بالحقيقة ويتستر عنها.
    إن الذين يصورون أنفسهم ضحايا الجمعيات الخيرية هم الجلادين الحقيقيين وهم الذين أجرموا في حق هذه الجمعيات، حيث تم فرضهم على هذه الجمعيات من طرف العامل السابق (أغجدام الحسن بمباركة النائب السابق للتعاون الوطني)، ولكن ليس كموظفين بل كمؤقتين وبرضاهم على اعتبار أنهم مسجلون في – نهاية لوائح جمعية حاملي شهادات المعطلين فرع زاكورة- من حيث التوظيف. وبناء على ذلك سيستفيدون من تعويضات وليس أجور، وهذه التعويضات مرتبطة بتوصل الجمعيات الخيرية بالمنح الهزيلة التي يمنحها التعاون الوطني.
    وأمام إصرار هذه الفئة على الوظيفة العمومية وعكوفها عن القيام حتى بأعمالها المخصصة لها كمدراء/ات وكمقتصدين /ات لدور الطالبة والطالب عجزهم المعرفي حتى عن القيام بهذه الأعمال (مع احترامي لقلة قليلة ومحسوبة على الأصابع)، ودخولهم في اعتصام مفتوح داخل مؤسسة التعاون الوطني بعد أن قاموا بتأسيس نقابة (هذا حق لاأنكره) لكن الغير مقبول هو تأسيس جمعية بإيعاز من عامل الإقليم السابق (أغجدام لحسن) حيث استفادوا من عدة تعويضات بلغت أكثر من 100.000,00 درهم إضافة إلى العديد من بطاقات الإنعاش الوطني. وقد استغلوا هذه التعويضات الهائلة لتمويل اعتصاماتهم وهو الشيئ الذي يتنافى وظهير 1958 المنظم للجمعيات. (وهنا أطالب بتحقيق في الموضوع ومتابعة كل من يتلاعب في القانون وينهب المال العام)
    وفي نهاية السنة السابقة وبداية هذه السنة، اقترح التعاون الوطني في مندوبه الحالي بمشاورة مع العمالة و الجمعيات الخيرية تشغيل هذه الفئة عبر عقود يستفيدون من خلالها المجازون منهم بأجر يصل إلى 3400,00 درهم وغير المجازين بالحد الأدنى للأجر مع استفادتهم بالتغطية الصحية والتقاعد والترقية، على أساس أن يتكلف التعاون الوطني بتوفير هذه الأجور الشهرية للجمعيات الخيرية باعتبار المنح لا تكفي لد فع الأجور.
    لكن الغريب في الأمر أن مسؤولين في هذه الفئة والمستفيدين في بقاء الوضعية على حالها، رفضوا المقترح، بل ذهبوا إلى اتهام كل من رحب بهذا المقترح من ضمن فئتهم بمكسرين للنضالات وخونة وعملاء بل وصل إلى الأمر إلى حد التهديد.
    وخيم هدا المناخ على الغالبية العظمى منهم حيث امتنعوا عن القيام بمهامهم ومقاطعة أماكن أعمالهم. وأصبح إداريوا الجمعيات يقومون بهذه المهام.
    وجدير بالذكر الإشارة إلى أن العديد منهم غير مرحب به من طرف قاطنات وقاطني دور الطالب والطالبة لعدم حملهم /هن لأية عناية وأي اهتمام اتجاه التلاميذ والتلميذات بل أكثر من ذلك قيام بعضهم بابتزاز قاطنات دور الطالبة. (مع احترامي لقلة قليلة تقوم بمهامها على أحسن وجه لكن للأسف هي محسوبة على أطراف الأصابع).
    وشكرا لكل المتتبعين، وأرجوا منهم عدم الإقتصار على ما يكتب وتتبع الأحدات تقصي الحقائق والإستماع إلى الرأي الأخر.

  2. اولا وقبل كل شئ لا ادري مع من اتعامل.انا من حاملان الشهادت ولا اريد منك مدحا ولكن اريد ان اصحح لك المعلومات الخاطئة التي لديك والجراة الهويبطة التي اتيت بها لا ادري من اين ولوني التزم باسلوب الحوار والداب الدي تعلمته من اهلي وبيتي ووطني لاعطيتك وكفيت لك.لربما انت من احدي المكاتب الناهبة لمنح النزلاء او احد الاطر الدين ارادو الركوب علي ظهور المناضلين فغضتك ما يسمي بالكونطرة لانها نزعت من فمك.وحسراتاه.وتقول انك فقط مام بالموضوع.كدب علي حد اخراولدي.هدا اضافة الي ان رؤساء الجمعيات هم من يتعاملون مع النزلاء بالتهديد والخروج من الموسسسة ادا ماتمت ادانة الاطر بالمعاملة السيئة ولدينا دلالئل حية وادا كان المندوب يغمض عينيه ويتظاهر بالا مبالاة فساقول له انتضر يومك سوف ياتي لا انت ولا من تبعك في ظلمك واخر شئ اقوله هو حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يكتب عنا شئ دون ان يي حقيقته.حسسسسسسسسسسسسسسبنا الله ونعم الوكيل .حسبنا الله ونعم الوكيل.

  3. مكتب نقابة اطر مؤسسات الرعاية الاجتماعية بزاكورة

    مكتب نقابة اطر مؤسسات الرعاية الاجتماعية بزاكورة :
    ارجو من البطل الذي يروج لهذه الاكاذيب ان يبين اسمه ويتصل بالنقابة للتصريح صراحة بمثل هذه الاقاويل كي نلجأالى القضاء للحسم في صحة مايقوله المكنى بابن البلد رغم اعتراضي على هذه التسمية لان ابن البلد لا يكذب عن ابناء بلده
    و شكرا
    اعتذر للقراء على مثل هذه التراهات التي لا تعبر عن المواطنة الحقة الانسانية الصحيحة

  4. المهم : القضاء سيتخد مجراه ، وسيبين الحق ويعطيه لاهله واول جلساته يوم 13/02/2013 .
    ان كان لهؤلاء حق فسيأخدوه و ان لم يكن لهم حق فسوف يتبين ذلك و سيعلم الذين ظلموا اي منقلب سينقلبون
    وان كان اخي ابن البلد من اعضاء الجمعيات انصحه بالهروب قبل ان ينقض عليه القضاء بتهمة الاختلاس
    وان كان مندوبا فليعلم ان القانون سيعود الى اصحابه وان زمن الفساد والاختلاس قد ولى

  5. سلام للجميع
    أود أن أذكر صاحبة الإسم تيما، أنني مواطن من زاكورة ومتتبع ومتقصي لأخبارها. لا أمثل أي جمعية خيرية، وأنامع أن يكون الإفتحاص المالي لكل الجمعيات بما فيها الجمعية/النقابة التي تكلمت عنها وقلت أنها استفادت من تعويضات كبيرة دون أن نعرف مصير صرفها؟؟ هل أفتري في هذا وأكذب؟ وماذا عن بطائق الإنعاش التي تصرفونها دون قيامكم بأي عمل عام؟؟؟ ماذا تقولين عن إهاناتكم المتكررة لأعضاء مكاتب الجمعيات الخيرية، وتعنتكم عن القيام بمهامكم بدريعة أنها لا تناسب شهاداتكم (وللإشارة أعيد التذكير أن أكتريتكم عاجزون/ات عن القيام بهذه المهام مع احترامي لفئة قليلة وهو ما يجعلنا نطرح علامة استفهام على الشهادات الفارغة التي تتكلمين عنها. ياصاحبة الشهادة.
    إن النضال من أجل الشغل حق من حقوق الإنسان، كما أن القيام بالعمل على أحسن وجه هو واجب إنساني ووطني.
    إنني على دراية تامة بما أقول، إن ابتزاز النزيلات واختلاس مساهماتهم السنوية وبيع خبز المؤسسة خارجها (أفرا) استعمال تجهيزات المؤسسة في أغراض خاصة (في زفاف) دون أخذ الإذن من الجمعية (تمزموط) …. وقع هذا للأسف من طرف هذه الفئة التي تعتبر نفسها ضحية. وليس من طرف الجمعيات.
    “تأكلون مع الذئب وتبكون مع الراعي”
    إن الجمعيات الخيرية التي فرضتم عليها حسبها الله منكم ونعم الوكيل، حسبها الله ونعم الوكيل.

    وسأوافي السادة المتتبعين بأخبار أخرى لايعرفونها.

  6. انت اجبت اخي دون ان تدري عن هويتك في اخر كلمة رددت بها علي.انت اتبت علي نفسك انك من احد اعضاء مكاتب احدي الجمعيات وهدا يتبت انك من حاملي شهادات الامية التي يحملها اكتر روساء الجمعيات واعضائهم مع احترامي لبعضهم.وبالرجوح الي اني احمل شهادة اعتز بها.شهادة معترفا بها من طرف الدولة يا بابا رغما عنك وبما اني مواطن مغربية من حقي ان اطالب بالشغل ومن حقي ان اعمل مع فئة واعية ومتقفة من حقي.لما لغرور وانا اتحداك ان كنت حقا من المعترف بهم وغير المهمشين الامين ان تجيب علي سؤال واحد.ما هو موقعك من الاعراب؟انت تفهم قصدي اليس كدلك.كلمة اخيرة للاخ احتراما لاسلوب الحوار لاني لا اعترف بك ابدا ولو كنت امامي لبرمجتك لقول الحق وليس للادعاء وللافتراء.نصيحة لك سير تكمش ومتبقاش الة لجي يبرمجك ويامبرميك سير دبر ليك علي شي طرفة الخبز نتاع الحلال بلا لحيس سبابت.ok
    مع احترامي لكل القراء.احترم تحترم…

  7. ان اكتر ما يحز في نفسي هو الحسد الدي يعيش فيه ابناء بلدنا وتسترهم عن الفساد والضلم وجارهم عن الفئات التي تطالب بلقمة عيش حلال ويغضون البصر علي من يهب ويدب وينهب خيرات البلاد.ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء.اانالا اخاطب ابن البلاد لاني قلت من قبل لا اعترف به ابدا ابداابدا حتي لو انطبقت السماء عن الارض لاني لا اتعامل مع الالات (البشرية).

  8. السلام عليكم
    أردت أن أدلو بدلوي في هذا النقاش خصوصا بعد أن بعض الأجراء الذين حسب أرائهم تابعون لوزارة التنمية الإجتماعية وحسب السلطة المحلية هم أجراء للجمعيات الخيرية وحسب الجمعيات الخيرية هم من طرف السلطة المحلية، يطالبون بالدمج في وزارة التنمية الإجتماعية ويرفعون دعوى قضائية ضد جمعيات وهذا تناقض صارخ، إذ يتم إدخال هيئات خيرية في صراع بعيدة عنه، خصوصا أن فئة الأجراء دخلوا في اعتصام مفتوح طويل الأمد يطالبون بالإدماج ناسين أنهم يعملون مع جمعيات.
    نقطة ثانية أود أن أذكر بمسألة مهمة أشار إليها صاحب المقال”إبن البلد” هي أن هذه الفئة أسست جمعية، نعم بالفعا الجمعية أسمها “جمعية دعم التمدرس” وأشير أن المسؤولين عن الجمعية هم المسؤولين عن النقابة، وأزيد معلومة مهمة إلى السيد “إبن البلد” أن هذه الجمعية استفادت من دعم مالي كبير أكثر من 180.000,00 (مائة وثمانين الف درهم) على دفعتين 100.000 دهم وقسمت على المعتصمين الذين حضروا في المرحلة الأولى، والدفعة الثانية 80.000 درهم لتمويل الإعتصام الثاني، إضافة إلى بطائق الإنعاش ما بين 15و18 بطاقة. ويتم استغلال ذلك في الإعتصام وكل من لايعتصم لايستفيد.
    وإن كان الإخوان في نقابة مؤسسات الرعاية الإجتماعية يكذبون ماأقول أقترح عليهم نشر حساب الجمعية وكذا لائحة أسماء مسؤولي النقابة و لائحة مسؤولي الجمعية.
    السؤال المطروح: ما علاقة اسم الجمعية بما تقوم به هذه الفئة؟
    أقسم أنني لست ضد أحد في العمل، ولكنني ضد استعمال أشياء غير مشروعة للوصول إلى أهداف شخصية.

  9. سلام للجميع
    ضحكت كثيرا لما توصلت برد السيدة تيما، لطريقة احترامها لأسلوب الحوار وفي نفس الوقت عدم اعترافها بكينونتي. وتحسرت كثيرا لهذا المستوى الذي وصله بعض شبابنا، السب والشتم في أناس العديد منهم أميون ولكن دفعتهم غيرتهم وإحساسهم بالمسؤولية إلى تأسيس هيئات للتكلف بتلاميذ وتلميذات مهددين/ات بالهدر المدرسي والإنضمام إلى صفوف الأميين الذين لم تكن الأمية اختيارهم ولكن فرضت عليهم. ولكن أؤكد لك أنهم رغم أميتهم فمستوى وعيهم يفوق وعيك والذين يفكرون من أصحاب الشهادات كما تفكرين.
    وللإشارة لست مسؤولا في أية جمعية خيرية ولكن أتشرف أن أكون من هذه الفئة التي تنعتينهم “بالأمية” التي تضحي من أجل المصلحة العامة.
    عجبا أن تقولي أنه من حقك أن تعملين مع فئة مثقفة؟؟؟؟ ما هذا القول؟؟؟ بربكم هل هذا القول يأتي من متعلم؟؟؟
    إن المستحيي والمتكبر لا يتعلمان، وأنت لست من الفئة الأولى ،وبالتالي أنت متكبرة إذن فلن تتعلمي أبدا.
    أختي تيما إن أمية الذين تتكلمين عنهم أفضل بمائة مرة من علمك ومن شهادتك التي تنم عما يسمى بالجهل المركب.
    والله لم أحسدك ولن أحسدك وأتمنى لك كل التوفيق، لكن أشك في ذلك مالم تتوفرين على قدر من الإحترام للأخرين مهما كانت مستوياتهم ومكاناتهم، وأقسم على أنني لن أسكت على الفساد والظلم، ولذلك قررت فضح ما قمتم به.
    وأسائلك
    – هل يمكنك أن تعطي للقراء حصيلة ما قدمته لتطوير مستويات النزيلات؟؟؟
    – ما هي المهارات التي ساهمتم/ن بها لتطوير قدرات مسؤولي الجمعيات الخيرية “الذين تنعتونهم بالأميين”؟
    – لماذا لا تغوصين في المسائل الأساسية التي تطرقت إليها (الجمعية والتعويضات وبطائق الإنعاش)؟؟؟؟
    بالنسبة للإخوان في النقابة أقول لست ناسج للخيال لأصنع عنكم كل هذا الذي تدعونه أكاديب.هذه حقائق وبالإحصاءات، وإن كانت هذه الإحصاءات غير حقيقية، قدموا الإحصاءات الحقيقية.
    وأعد الإخوة المتتبعين على أنني سأتصل بممثلي الجمعيات الخيرية لإطلاعهم على معلومات أخرى، بما فيها مبلغ المنح التي تتوصل بها كل جمعية خيرية.
    لأنني أريد أن أبرر كلامي بالدلائل وليس بالكلام من أجل الكلام.

  10. سلام للجميع
    أولا أتوجه بالشكر الجزيل للأخ (محمد حسن) على المعلومات التي أفاد بها النقاش ونورني وباقي المتتبعين عن هذه المعلومات التي بقدر ما هي مهمة بقدر ماهي خطيرة، وأريد رأي الإخت “تيما” وكذا الإخوة في نقابة مؤسسات الرعاية الإجتماعية عن هذه المعلومات !!! هل هي كذلك مجرد أكاديب؟؟؟؟؟ ما رأيكم بنقل هذا الملف إلى القضاء؟؟؟؟؟؟؟
    أود أن أذكركم بأن العودة إلى الحق خير من التمادي في الباطل، وإن كنتم تناضلون من أجل الشغل، فلتكم مناهجكم وأساليبكم في النضال واضحة، وأنصحكم بالإبتعاد عن منهج الغاية تبرر الوسيلة وكذلك الإبتعاد عن أقوال الحق المراد بها باطل والتعدر بالبحث عن لقمة العيش، هل تظنون أن الناس كلهم “أميون” وأنا منهم؟؟؟؟ قد نكون أميون وقد تكدبون علينا ببعض الأقوال التي تلين عواطفنا اتجاهكم، لكننا لسنا جهالا فمهما تسترتم بأساليبكم الخادعة فسوف نكتشف خداعكم وكدبكم.
    وأشير أنني أتعاطف مع جمعية الشهادات المعطلين في نضالها من أجل الشغل والعيش الكريم لأن أساليبها واضحة وأشكالها النضالية ناضجة.
    ماذا فعلتم لدعم التمدرس المدرسي؟؟؟؟؟
    الجواب واضح وضوح الشمس في ظهيرة شهر يوليوز، -لاشيئ، لاشيئ- بل أكثر من ذلك لقد ساهمتم بعملكم السيئ ف تدني مستوى التمدرس.
    وفي جواب للمسماة “تيما” عن سؤالها عن ما محلي من الإعراب،
    (إبن البلد مناضل مستنير وباحث متنور، للحقائق متقص ومتتبع وقادر على كشف أكاديب كل متهور، مداوم على فضح أساليب كل من يدعي حصوله على شهادة فارغة وهو في الأصل جاهل ومتكبر)
    وفي الأخير أشكر السيد (محمد حسن) على هذه المعلومات الدقيقة، وأذكر الإخوة في نقابة مؤسسات الرعاية الإجتماعية البحث عن أشكال نضالية نزيهة، وأعدهم على أنني سأرد على كل مقال كاذب سينشرونه، وإن كان حقيقة سأنوه به مهما كانت اختلافاتي معهم.

    مع تحيات الأمي إبن البلــــــد

  11. سلام للجميع
    كما وعدت جميع القراء الكرام، معلومة استقيتها هذا اليوم، أود أن أسأل بشأنها الإخوة في نقابة أطر مؤسسات الرعاية الإجتماعية -كما يحلوا لهم أن يسموا أنفسهم- عن مدى صحتها، ولو أنني أعرف مسبقا جوابهم وهو اتهامي بالكذب!!!! أفادني شخص اليوم بأن بعض مسؤوليكم في مكتب النقابة استفادوا من مشاريع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية؟؟؟؟؟؟
    أعرف أن هذه حقيقة واضحة لا غبار عليها، إذن فأنتم من الإنتهازيين واللصوص الصغار الذين ستكبرون يوما وتصبحون لصوصا كبارا، وستنضمون إلى فئة العفاريت والتماسيح والتي لم يستطع السيد بن كيران محاربتهم.
    شكرا للشخص الذي أفادني بهذه المعلومة القيمة. وللإشارة فإدارييوا الجمعيات الخيرية لا يعرفون بهذه الحقائق، سوف أعمل جاهدا بإخبارهم في المستقبل القريب.
    تحية للجميع

  12. السلام عليكم
    في البداية اود ان اقدم نصيحة للأخوة والاخوات مستخدمي دور الطالب والطالب في زاكورة اولا لا يوجد في الوقت الحالي قانون يسمح بإدماجكم داخل مؤسسة التعاون الوطني انتم من قبلتم بالوضع منذ البداية لدى عليكم البحث عن بديل اخر او النضال ثم النضال ثم النضال لان الادماج لا يأتي بالنوم او النضال ليوم واحد في الشهر فرحم الله من قال من اراد العلا سهر الليالي فاذا أردتم الادماج فما عليكم الا اقتحام المندوبية من جديد او الاعتصام امامها او امام العمالة او في الشارع العام . نعم القانون والوقع والشارع كله معكم بل حتى السلطة معكم فلماذا انتم نائمون وعاجزون عن الحركة .والله يحز في نفسي عندما اراكم تضحكون وتلعبون وكان لا خير ينقصكم اجمعو حقائبكم ايها الناس وناضلوا لان المطالب تنتزع ولا تعطى

  13. أولا نشكر ابن البلد على اهتمامه و جهده البالغين و كدا على صراحته التي لا يتوخى حقيقة منها الا تبيان خبايا الأمور. و نشكر محمد الحسن أيضا على الموضوعات القيمة و التفاصيل الدقيقة و التي لم تجد لحد الآن آذانا صاغية من النقابة/ الجمعية التي لزال الغموض حولهما في مصادر تمويلهما و كذا طريقة صرفهما للإعتمادات المشبوهة.
    و أتسائل و يتساءل معي عامة المواطنين و المواطنات:أليس ما أخذوه من اعتمادات مالا عاما؟ و حتى ان اعتبروه حقا من حقوقهم ،الم يتم صرفه بطريقة عشوائية و زبونية؟لم تراع في اقصاها أدنى الشروط للمحاسبة و التي يتشدق أعضاء النقابة/الجمعية بعدم اخترامها في الجمعيات الخيرية؟و ان افترضنا صحة ما يقولون أليس هم أميون لا يعرفون القراءة و أغبياء فكيف لهم أن يدركوا مسألة التدقيق في حساباتهم؟ و ان حصل ذلك مع الجمعيات الخيرية و التي يرأسها أميون نظرا لقلة خبرتهم فكيف يحصل ذلك و للأسف مع مجازين مثقفين محترمين؟
    و ان كان هدرالمال العام يصدق على الإثنين فالقانون لا يعذر من جهله وانما مع النقابة/الجمعية يصبح هدر المال العام ليس سهوا و انما مع سبق الاصرار و الترصد…
    و للإشارة سننير القراء الكرام بكافة المعلومات المتعلقة بمالية الجمعيات الخيرية السنوية حتى يتبين للقراء الكرام خطورة نهب المال العام؟ و كاشارة حصلت دار الطالبة أفرى على 60000 درهم كميزانية سنوية تستخلص منها الأكل و أجور المستخدمين و الكهرباء و الماء و الهاتف و النقل و التنقل فبعملية حسابية بسيطة ستتوصل عزيزي القارئ الى حطورة نهب المال العام بهذه المؤسسة و الذي وصل الى حد القيام بسفريات في أوروبا بل و أمريكا الشمالية؟
    فغيرة جماعة الأميين على التمدرس ناضلوا من أجل انشاء هذه الجمعيات بل ومكنوا ذوي الكفاءات العالية من النقابة/الجمعية من الحصول على عمل كمتطوعيين، و عوض مد يد العون للجمعيات الخيرية و لجماعات الأميين التي تسير دور الطالب و الطالبة هذه و ذلك بتسخير كفاءاتهم -المزعومة- في البحث عن التمويل و النهوض بالتمدرس في مدينتنا الحبيبة عملوا على استنزافها فالأجور تأخد من أغلب الجمعيات أكثر من 50 في المئة من ميزانيتها فماذا يبقى للتسيير والأطعام و نهب المال العام؟

  14. لا إله الاالله وحسبي الله ونعم الوكيل

  15. اللهم لا حسد ، اللهم لا طمع ، اللهم لاشماتة
    شكرا لك أخي “المتتبع الغيور” على هذه المعلومة التي نورتنا بها، واطلب إلى كل القراء خصوصا الإخوة أعضاء الجمعيات الخيرية أن ينورونا بمبلغ المنح السنوية للجمعيات الخيرية، فإذا كانت كلها 60000 (ستون ألف درهم) فأقول للإخوة في نقابة/جمعية (لم نعد نعرف بماذا نناديكم) أما كان بالأحرى أن تدفع 18000,00 درهم للجمعيات الخيرية لدعم التمدرس ( منحة 3 سنوات)!!!! عمد السيد العامل السابق إلى دفعها إلى نقابتكم باسم جمعيتكم (التي أسميتموها بإيعاز منه جمعية دعم التمدرس) لتهدر في مدة لا تتعدى 9 أشهر. أما كان بالأحرى أن تذهب هذه الأموال إلى الجمعيات الخيرية، أو أن تفتح بها 3 دور الطالب.الطالبة؟؟؟
    إن كنتم تجهلون هذه المعلومات فأنتم جهلة
    وإن كنتم تتجاهلونها فأنتم سفلة
    أتمنى من كل قلبي أن تردوا على القراء بردود مقنعة وغير كادبة وملتزمين بها بأدب الحوار، اقول هذا واتمنى أن أكون خاطئا، لأن ما قرأته وما توصلت به يدمع العين ويدمي القلب من فئة من الشباب كنا نتمنى أن تقود قافلة التغيير نحو الأحسن وليس نحو الأسوأ.
    مع تحيات الأمي إبن البلد

  16. أستاذ من أفرا

    تحية لجميع القراء, أولا و قبل كل شيء يجب أن نجيب عن مجموعة من التساؤلات والتي يبقى أهمها ما هو دور الجمعيات من داخل هذه المؤسسات اذا كانت تنتظرمنح التعاون الوطني و غيرها من المنح لتسييرها (أي المؤسسات ) دون البحث عن الموارد من أجل تقديمها للممونين (هذا إذا كان همها هو مساعدة المتمدرسين المعوزين)؟ هل بالفعل يتم التنافس عن عضوية مكاتب الجمعيات من أجل خدمة ابناء الوطن و لو كان ذلك يكلف المعنيين بالأمر التضحية و القيام بمجهودات جبارة أم ان الهدف هو البحث عن قوتهم اليومي و لو كان ذلك علئ حساب مصلحة أبناء الفقراء؟ الجواب واضح اعزائي القراء, عندما قامت الدولة بتشييد هذه المؤسسات تخلت عن مسؤوليتها اتجاه هذه الأخيرة و قامت بتكليف الجمعيات للقيام بهذا الدور و ذلك مقابل منح زهيدة للتموين و أداء أجور المستخدمين وو…و بالطبع استقبلت الجمعيات هذا المقترح بصدر رحب لغايات متعددة و مختلفة ,و قد أتبثت الأيام و الشهوروالسنين
    هذه الغايات عندما تبين أن مجموعة من أعضاء الجمعيات اعتبروا المؤسسات ضيعات في ملكهم الخاص معتبرين القوانين المنظمة للقطاع و كذا قانون الشغل ضربا من ضروب الخيال مع محاولتهم إرجاع سنوات (السيبة) و لو كان ذلك سيجعل نفرا من الشباب المعوز بين المطرقة و السندان (المستخدمين) خصوصا أن معظمهم متزوجين و لهم أبناء إضافة إلى كون مستواهم الدراسي يصل الى الجامعي,هذه هي حقيقة القطاع و لعل اعتقال مجموعة من رؤساء الجمعيات الخيرية على المستوى الوطني يتبث صحة القول و قد كان آخرهم رئيس الجمعية الخيرية الحي الحسني بالدار البيضاء,اضافة إلى كل هذا فتقرير وزيرة التنمية الاجتماعية أتبث اختلالات مالية ضخمة للجمعيات , و في الأخير ألتمس من كل المتدخلين من أجل الرد دراسة الأمور قبل الخوض فيها,قال تعالى (( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنباء فتبينو أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ))

  17. أستاذ من أفرا

    تحية لكل الغيورين عن وطنهم,أنا من بين الفئات التي عانت الأمرين كاستاذ عرضي قبل تسوية وضعيتي القانونية والمادية لذا فأنا أقدر وضعية كل المأجورين المحرومين من أدنى الحقوق, و بهذه المناسبة اوجه تحية خاصة إلى كل مستخدمي دور الطالب و الطالبة بإقليم زاكورة الذين أبانوا عن علو كعبهم في خدمة التلاميذ المعوزين و الذين أعتبرهم جنودا ساهموا ولا زالوا يساهمون في محاربة الهدر المدرسي بكل تفاني و إخلاص رغم ظروفهم الصعبة و التي يعرفها الجميع من خلال وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة,فاشتغالهم دون توصلهم باجورهم لمدة تفوق السنة دليل قاطع على كفاحهم و تشكيلهم لإطار نقابي يعد حجة على كونهم عازمون كل العزم على تسوية وضعيتهم و بالتالي مضاعفة مجهوداتهم لإيصال التلاميذ إلى مستوى اعلى و أحسن . الشيء الذي أثار انتباهي بكل صراحة هو تلك الردود الصادرة من بعض الأشخاص الذين أعتبرهم متطفلين عن القطاع و الذين أعتقد أن لهم مصالح شخصية في توجيه انتقادات أعتبرها غير منطقية وغير مقبولة نظرا لكونهم لا ينتمون الى الميدان حسب اعترافهم, لدى فأنا أعتبرهم يشهدون الزور و شهادة الزور تعتبر جريمة كما هو معلوم و أقصد بالدرجة الأولى ( ابن البلد ) الذي يعبر للأسف عن مستوى لا يليق بأبناء البلد الحقيقيين كما يجب أن أنبهه أن أسلوبه ركيك جدا لا يرقى إلى مستوى الطبقة المتقفة( أخطاء لغوية فادحة,عدم توظيف الأساليب بشكل جيد…), يقول المثل المغربي (( الشكوة فيها اللبن و الدبان هولو الله )), نصيحتي لك يا(ابن البلد) أن تبحث لك
    عن عمل يشغلك عن القيل و القال و هتك أعراض الآخرين ظلما و عدوانا .

  18. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته, من بين الأمور التي شغلتني بكل صراحة من خلال ما اطلعت عليه بالجرائد الوطنية وضعية الشريحة التي تشتغل بمؤسسات الرعاية الاجتماعية,هذه الشريحة التي تعاني من الظلم و القهر الإنتهازية,وذلك من خلال أدائها لواجباتها دون الحصول على ادنى الحقوق( أجرة شهرية محترمة,الانخراط في صندوق ض.إ التعويض عن المسؤولية,التعويض عن الساعات الاضافية…)خصوصا أنها تتغامل مع فئة عمرية يعتبر التعامل معها من بين الامور المستعصية(الأطفال) هذه الفئة التي يتطلب التعامل معها الصبر و الكفاح… لذلك ألتمس من المسؤولين عن القطاع التدخل العاجل لإنصاف هذه الشريحة المهمة في المجتمع و تحقيق أهدافها التي تعتبر مشروعة و منطقية, فمن حقوق الإنسان التي يجب أن يتمتع بها الحق في العيش الكريم, أختم ردي هذا بتوجيه إلى الأخ (إبن البلد)” لو أنك تشتغل بهذا الميدان فهل ترضى لنفسك هذه الوضعية المزرية؟ كيف سيكون إحساسك خصوصا إذا كانت لك أسرة تعيلها؟ الاسلام يا أخي يوجب عليك أن تحب لاخيك ما تحب لنفسك. حاول أن تتجرد من أنانيتك جازاك الله خيرا .

  19. سلام , الحق يحتاج إلى رجلين رجل ينطق به و رجل يفهمه , أظن أن إبن البلد رجل لا يفهم الحق و بالتالي فهو لا ينطق به , لذا أنصحك يا أخي بأن تدخل روضا للاطفال لكي تتعلم المبادئ الأولية للتربية ثم بعد ذلك الإبتدائي ثم الإعدادي ثم الثانوي ثم الجامعي, أظن أنك بعد هذا كله سوف تعرف معنى الحق عندها سوف تفهم الأمور على حقيقتها . عفوا أطلب منك تغيير لقب ((ابن البلد)) لأنه لا يليق بأمثالك .

  20. هناك فرق بين ان تعمل مع النظام و بين ان تعمل ضده

  21. تحية نضالية لكم من هداالمنبر.اشرككم كتيرا علي قولكم الحق.واحترامي لكم فوق راسي.
    سوف اعود لابن البلد لولا احترامي لسادة والسيدات لاظهرت لك عن اشياءانسيتك بها حليب امك الدي رضعته.شفتك حركاتك كلمة امية وحركاتك بطائق الانعاش.اعلي ما في حمارك ركبوا.اسفة بشان القراء لان هدا هو اسلوب التعامل مع ابن البلد ولو انها تسمية لا تليق الا بالاحرار وليس العبيد(الالات) كدافع علي مجرمين ومجرمات شفارين وشفارات انا مستعدة نتحداك تجيب لي شي حاجة مزيانة داروها الجمعيات لنزلاء والنزيلات.اسفة لانني بدات اكتب بالدرجة اقول لك عندما دهبنا لهده الموسسات مادا وجدنا انا اجيبك.
    -وجدنا النزيلات في حالة من الفوضي لا يحرفونا معني الاحترام
    -وجدناهن في حالة ضياع لان اغلبيتهم في فترة مراهقة.
    -وجدناهن يعانون من سوء في التغدية
    -تياب متسخة وشعر منفوش اضافر طويلة كانك داخل سجن وليس ماوى…هده فقط بعض الحالات.وغيرنا الوضع والحمد لله ولا ننتظر شكرا منك لان ما قمنا به لوجه الله تعالي والله شاهد علي ما اقول.والحمد لله لالزالت سيرتنا عند النزاء والنزيلات جيدة وهم خير دليل ادا كنت لا تري.
    ورئيس الجمعية ينام علي جانبيه وينتضر فقط متي تاتي المنحة
    لنرجع الي الوراء قليلا اعطيك ما لا تراه وانما ما برمجت عليه.
    -رئيسة احدي دور الطالبة اخدت رخصة السياقة من مال الجمعية واشترت كدالك بقعة ارضية بمال اليتامة
    -رئيس احدي الجمعيات اشتري سيارة بالمنحة وخير دليل ان دار الطالب التي يسيرها مغلقة
    -لنرجع الي احدي رئيساة الجمعية التي اقامت حفل زفاف ابنتها بمال اليتمي…وزوجها يسير المؤسسسة ويديروا حانوتا للبقالة بمال الجمعية.
    -تم طرد بعض الاطر ووضع مكانهم ازواج واخوة واباء بعض روساء الجمعيات.
    -ترديد بعض الرؤساء وان لم اقول الكل هدا الخيرية ديالي انا.
    -لنرجع الي راس الحربة المندوب الاول زهير ومغامراته العاطفية مع بعض اعوانه او جواسسيه وهدا نتاع دابا لي داير ليا فيها رجل دين لولا احترامي لشرف بنات بلادي الدي اغير عليهم لسجلت له بالصوت والصورة كل محاولاته لتغرير بهن.ومن هدا المنبر احيهن علي كرامتهن وتربيتهن العالية لرفضهن لحقارته.نزيدك ولا بلاش اتمني الا يفهمني القراء غلط لانها الحقائق وليس الاكاديب التي يروج لها ابن البلد.
    ختاما ان حاملة لشهادة معترف بهامع سبق الاصرار والترصد.اوكبه

  22. اخي محمد حسن والمتتبع الغيورالاعدكم شي حاجة ضدنا وجهنا.انا بنفسي غدي نكوليكم امتي عندنا الجمع العام.منلي نسليو اجو لعدنامرحب بكم وعبروا واحنا غدي نجاوبكم. والي طالبنا بالتسوية من حقنا لاننا موظفون ولسنا
    اجراء لدي الجمعيات.وحتي شي حد ما معصوم من الخطا.مع احترامي
    راه بمنكركم وسكوتكم علي الحق هو لوصلنا لهدشي وحرمنا من اغلي نعم الله علي عباده الا وهو المطر والغيت.ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء.

  23. أب وولي أمر قاطنة بإحدى دور الطالبة
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، المرجو عدم إقحام أبنائنا في مثل هذه النقاشات التي لن تنفعهم في شيئ، لا أريد أن أذكر إسمي ، ولكن إن اقتضى الأمر سأفعل ذلك ، وأوضح أمر هام أن أبناءنا وبناتنا ليسوا متسخين ولا نقبل أن يقال عنهم ذلك، وذهابهم لدور الطالب والطالبة كان بهدف التحصيل الدراسي وفق الشروط المتوفرة وليس للترفيه والبحث عن ظروف خارقة للعادة.
    شكرا على تفهمكم.

  24. إن الحقيقة لا يعلمها إلا الله عز و جل، و لكن يجب الاشارة إلى أن ظروف المستخدمين بدور الطالب و الطالبة بالمغرب جد صعبة و مزرية نظرا لتغاضي الدولة عن حقوقهم رغم كل ما يقومون به من واجبات و مسؤوليات اتجاه شريحة أقل ما يمكن أن يقال عنها أنها يصعب التعامل معها ( الاطفال ) لأبها تحتاج الى رعاية يصعب حتى على الآباء انفسهم تقديمها لهم، لذلك يجب أن نشيد بالدور الكبير الذي يقوم به أطر هذه المؤسسات ( الإيواء ، المساعدة في إنجاز الثمارين ، تقديم ساعات إضافية ، طلب السلع ، فك نزاعات النزلاء …)،فهذه الواجبات كلها يقوم بها الاطار داخل المؤسسة رغم عدم الاعتراف به من طرف الدولة ولا حتى الاعتراف بالخدمات التي يقدمها من طرف الجمعية التي تسعى جاهدة للتخلص منه قصد إدخال أحد الاقارب حتى يتم التعاون معه على المنكر. هذه كلها فقط بعض حيثيات هذه المؤسسات وما خفي أعظم ، وقد آن الاوان لتطبيق بنود قانون الشغل على هذه المؤسسات قصد الوصول بها الى بر الامان و إعطاء كل ذي حق حقه .

  25. اخي الكريم كل سبت اتصفح هده الصفحة لانني لا اريد ايصال شئ غير الحق واقوم بالرد فقط علي اعداء الحق.
    بالرجوع الي الاب الغيور يا ريت لو تعطينا اسمك عادي جدا.لاننا لا نسرق وانا لم اقول غير الحقيقة التي وجدنا عليها ابنائكم وبدل ما تلوم الرئيس جاي كتشدق فالهدرة.
    -انا نكوليك غدي نحاول نجوبك بلغتك الا كان الترفيه المدرسي عندك عيب ما تقريش بنتك.
    -والاكتشكل ليك النظافةحاجز متنقاش.
    -كتبغو غير تبانو. ومكان نشوفاكوم حتي كنظلوا نراسلوكم ونعاودوا ولكن لا حياة لمن تنادي.بلا ما نكدبواعلي راسنا.رانا زواكرا.لدرجة اننا كنلقاو مشكل في التواصل معكم كاولياء.انا ماعمرني شفت شي حد ملي كيسجل بنت ولا وولدو فدور الرعاية الاجتماعية مكا يسول فيه كاع. حتي نهار يكون شيحاجة ويجيك ولا مايجيك ويكوليك البركة فيك.
    -مع احترامي لبعض الاباء الغيورين.

  26. أب قاطنة بإحدى دور الطالبة

    السلام عليكم ورحمة الله
    في الحقيقة كنت أود أن تتركوا أبناءنا بعيدين عن هذه المشاكل، ولكن يظهر لي أن المدعوة تيما لا تريد ذلك، ولهذا أقول لك أننا لايشرفنا ولا يشرف أبناءنا وبناتنا أن تكوني أنت وأمتالك مسؤولين عنهم، ومن ناحية الأوساخ أنا متيقن أن فكرك متسخ وعقلك متعفن، وحاولي أن تعرضي نفسك على دكتور نفساني.
    تنهون عن منكر وتأتون بأكبر منه.

  27. السلام موصول لجميع القراء
    “نسألهم عن دم الحسين بن علي، فيجيبون عن حرمة قتل الحشرات في البيت الحرام”
    أوجه كلامي واضحا لمن يدعون أنفسهم نقابة/جمعية أطر مؤسسات الرعاية الإجتماعية،
    لماذا تفضلون الغوص في المسائل التافهة، وتختبئون وراء شخصيات وهمية تتصورونها، فالأحرى أن تنورونا بالأمور المهمة والأساسية التي سبق وأن عرضناها عليكم ففضلتم الصمت،
    – ماهي حقيقة جمعية “دعم التمدرس” هل هي بمبادرة منكم؟ ولماذا؟ أم بإيعاز من العامل السابق؟
    – ما مصير 180000,00 درهم؟ وماهي الأنشطة التي قمتم بها لدعم التمدرس والتي صرفت فيها هذه الأموال؟؟
    – لماذا بعد أن قمتم بتكديب ما جئنا به لم تقوموا بنشر لائحتي مكتب كل من الجمعية والنقابة حتى يتأكد الجميع أن تأسيس الجمعية لم يكن لتبييض الأموال؟
    – من هم الأشخاص من المكتب الذين استفادوا من مشاريع للمبادرة الوطنية البشرية وبعد استنزافها وهدرها رجعوا “للنضال” في نقابتكم/الجمعية لأجل الإدماج في الوظيفة العومية”؟
    – لقد تداولتم محاولة أخرى لاقتحام المندوبية لكن ذلك لم ينجح، لغياب الأطر التي كنتم تكذبون عليها، لأنها اكتشفت خداعكم ومكركم، هل هذه حقيقة أم إشاعة؟
    – وللإشارة فبطائق الإنعاش التي استفدتم منها باعتراف لصة منكم ليست من حقكم، إنكم تأكلون أموال فئة معدمة من المجتمع بالباطل، أما كان بالأحرى أن يستفيد منها عمال يعيشون تحت عتبة الفقر ويعملون طول النهار تحت أشعة الشمس الحارقة أم أنكم تعتبرونها حقا؟؟؟؟
    نوروا الرأي العام بهذه الحقائق التي تخفونها، أنذاك إذا كانت المدعوة “تيما” تود البوليميك أهلا وسهلا ولكن كوني متيقنة أنك لن تربحي الرهان.
    مع تحيات إبن البلد شاء من شاء وأبى من أبى.

    • الله ينعل لي مايحشم

    • انظر الى اولائك الذين يسرقون الملايير و الملايين في المشاريع الوهمية
      انظر الى اولائك الذي تساوي عندهم 100 درهم درهم عند الفقير عندنا انظر الى نفسك اولا وابحث عن عيوبها و تبحث عن عيوب الاخرين فتسقط عنهم ذنوبها وتركبك
      انظر الى ربك اولا فهذا ليس من خصال المسلم

  28. او باب خلعتني لهد الدرجة بقات فيك كلمة لوسخ عفاك الي عندك شي نمرة نتاع شي طبيب ممكن تعطيها ليا حيت انا تكرمت ونزلت لمستواك وبغيا دكتور يردني لمقام الاعلي ولاسمي.بالرجوع الي ابن الشارع اه غلط معليش كتوقع ما عرفاش انا علاش حرق دمك قد هاك.ما فائدتك من هدا كله.الراي العام ليس قصدك وانما شئ اخر كل مرة اتيقن من هويتك لمادا لا تكشفها وتريح نفسك من هده اللعبة الغبية لعبة 75.يادي الدماغ الفارغة فيق باركة عليك من التفهات.راه كلشي باين وواضح ما عندنا تي شي حاجة نخافوا منها.اوكيه
    -مع احترامي لكل القراء.

  29. أريد ان أعتدر للقراء عن المعلومات التي كتبتها ضد النقابة والجمعية فأنا كنت اقوم فقط بالكاميار الخفية ههههههه ومن اليوم فصاعدا لا تأخدوا بكلامي . لأن الجقيقة أنني لا أعلم شيئا عن هدا الموضوع. أستسمح لا تأخدو بكلامي.

  30. أداك ابن البلد وا سير ايلى عندك شي شغل سير ليه, راه ولله العظيم ايلى عارفينك احسن حاجة تديرها هي تمشي ديها فسوق راسك , أما النقابة راه الجميع عارفها, نحن لا نتملق لأحد ولا نفعل ما تقول, أعطيك مقترح أمام السادة القراء المحترمين ,ودع القراء يحكمو بيننا وبينك , المقترح هو. اجراء مناظرة بين النقابة وبينك فادا كان ما تقول صحيحا الشرطة تاخدنا من المناظرة الى الكوميسارية وادا كنت الخاطئ تأخدك الشرطة انت.

  31. يا ابن البلد لازلنا ننتظر ردك على مقترح المناظرة والمواجهة بالأدلة امام الناس. والله ادا لم تستطع اجراء المناظرة فأنت لاست على حق فيما تدعي. وكن كالشجعان الدين يسبقون سيوفهم ولا تختبئ وراء السطور. الله يدير البركة فالأنترنت كاتخللي بحال هاد النوع تاع بنادم تا هو يعبر.

  32. هده شجاعة يا تنسيطة اخشاع عندما اقترحت عليه المناظرة أمام الملأ. فان لم يستطع ابن البلد الظهور أمام الناس فهو ليس على حق بل هو كدداااب . من الآن فصاعدا لن أصدقه وفقكم الله يا نقابة الرعاية الاجتماعية . كما يقال الكلاب تنبح والقافلة تسيييير

  33. أعتقد أن السيد تنسيطة اخشاع. اقترح مقترح جيد , هده شجاعة تحسب له, والكرة الآن في ملعب ابن البلد, المناظرة أمام الناس والدي سيظهر, هدا من جهة من جهة أخرى والله ان العاملين في النقابة الرعاية الاجتماعية ضائعون في هدا المغرب الحبيب. ثم يظهر مخربون جردان مثل ابن البلد هدا الدي يختبئ خلف الحاسوب, اعلم يا ابن البلد انك مسؤول أمام الله عن كل كلمة تكتبها , واعلم أن دعوة المظلومين لا ترد لا ترد لاترد. اتق الله يا ابن البلد وتدكر يوم توضع في قبرك .

  34. أعتقد أن السيد تنسيطة اخشاع. اقترح مقترح جيد , هده شجاعة تحسب له, والكرة الآن في ملعب ابن البلد, المناظرة أمام الناس والدي هو على حق سيظهر, هدا من جهة من جهة أخرى والله ان العاملين في النقابة الرعاية الاجتماعية ضائعون في هدا المغرب الحبيب. ثم يظهر مخربون جردان مثل ابن البلد هدا الدي يختبئ خلف الحاسوب, اعلم يا ابن البلد انك مسؤول أمام الله عن كل كلمة تكتبها , واعلم أن دعوة المظلومين لا ترد لا ترد لاترد. اتق الله يا ابن البلد وتدكر يوم توضع في قبرك .

  35. كان القدافي يقول ان الثوار يوزعون الحبوب المهلوسة… وكان الكفار واليهود يقولون ان الرسول صلى الله عليه وسلم ساحر . وكان المشركون يصفون الرسل بأنهم مجانين. وها هو المسمى ابن البلد يصف المناضلين بهده الأوصاف. خسئت أيهالا الجرد الجبان, الفرق بينك وبين اعضاء نقابة الرعاية الاجتماعية أنك تختبئ وراء الحاسوب. وهم يخرجون ويعتصمون أمام الناس ويواجهون الصعاب وحر الشمس ولا يختبؤون كما تفعل.

  36. أنا حاملة الدكتورا في القانون . لا يوجد فصل يمنع على المواطن من الانتماء الى النقابة أو الى الجمعية فهدا حق دستوري . يا ابن البلد راجع دروسك. واتق الله

  37. شفتكم تجمعتوا عليا . أنا لن أتناظر ولن أتواجه مع أحد سأكتفي بالكتابة عبرالأنترنت واش بغيتوا دوك العفاريت تاع الرعاية الاجتماعية يريشوني. ثم لأنني لست متأكدا من بعض المعلومات . لدلك سأكتفي بالكتابة واللي عجبتو شي شعبة يطلع معاها . ايها القراء كلكم مجانين قاتلكم الله

  38. اقسم أنني تعاملت مع أعضاء مكتب نقابة الرعاية الاجتماعية فوجدت فيهم الاحترام والتقدير والكلام الجميل. فلو أنهم فعلا كانو لصوص لقامو بسب وشتم المسمى ابن البلد. لكنهم أناس طيبون عيبهم الوحيد هو أنهم يطالبون بحقوقهم المشروعة, لدلك المرجو من الاخوة القراء عدم الاصغاء الى المسمى ابن البلد هدا لأن الشجاع هو من يخرج للساحة دون تردد.

  39. للأسف اصبح الأنترنت مجال للعبث . واتهام الناس بالباطل. الشخص المسمى ابن البلد الدي يتهم الشرفاء اقسم أنني أعرفه وقد أعطيت اسمه لمن يهمه الأمر لاتخاد كل الاجراءات ضده. المرجو من الجميع مناقشة ملف آخر غير هدا المسمى ابن البلد. صراحة اسمه يدل عليه فهو ابن البلد وبليد بليييييدد وقريبا ستسمعون عنه أخبارا مضحكة. لعلمكم فهو قريب مني جدا تجمعنا بعض الأمور البسيطة لن اشرح أكثر. وآخر ما أقول هو الله يهدي هاد ابن البلد

  40. أنا متايب الله عافاكم قيلوني ما بقيت قلت والو. واخا صراحة مازال بغيت نلعب معاكم شويا .

  41. ههههههههههههههههه هادشي قديم جاوبي على الأسئلة أومن بعد اجي البوليميك؟؟؟؟؟؟

  42. ههههههههههههههههه هادشي قديم جاوبي على الأسئلة أومن بعد اجي البوليميك؟؟ فين المكتب ديال النقابة/ الجمعية؟ أنا كنهضر بالدارجة إيلا ما كتفهميش الفصحى، ولكن أنتي ماعندك لوجه أللي كايحشم, الله ينعل اللي ما يحشم

  43. وللإشارة هذي ماشي اللعبة 75 هذي اللعبة 69، كتعرفيها؟؟

  44. اولا أشكر القراء الكرام ، يؤسفني كثيرا المستوى المتدني الذي وصل إليه الكثير من أبناء (بلادي) الذين كنت أنتظر منهم مستوى أعلى و أحسن من هذا المستوى المتدني ، ففي حقيقة الامر انا أستغرب من كون أن تباعية (( ابن البلد)) للسلطة جعلته يكره كل المحيطين به الى حدود أنه أصبح يكره حتى الكادحين الذين ضحوا كثيرا دون أن يحصلوا حتى على مقابل الخدمات التي يؤدونها لشريحة التلاميذ التي تتطلب جهدا مضاعفا في رعايتها، بل أكثر من ذلك فهو ينتمي لعائلة فقيرة و لا يحصل سوى على بطاقة انعاش من طرف السلطة التي في يوم من الايام سوف تحرمه منها وبالتالي سوف يجد نفسه عرضة للبطالة و التهميش و عندها سوف يعرف حقيقة الامور. أنت معروف يا ابن البلد، يعرفك الكبير والصغير لا تحاول أن تخفي نفسك ، راجع نفسك و غير أفكارك (( قبل ما يفوت الفوت .))

  45. فؤاد وااا فؤاد. سير تلعب وا سالم وااا سالم سير تلعب راه ما نصلاحو ليكم

  46. المرجو من الاخوة أعضاء النقابة عدم الرد على المسمى ابن البلد. لأنه لا يستحق ,نحن ندافع عن حقوقنا ولا يهمنا رأيه . كنا نتمنى أن يفتح ابن البلد نقاشا علميا يفيد به السادة القراء المحترمين لكنه دخل في نقاشات لا فائدة منها وسترجع عليه بالأدى أكثر مما ستفيده. نرجو له الهداية , كما أننا لن نتونى لحظة واحدة في متابعته أمام القانون فنحن نعرفه جيدا .

  47. لسلام موصول لجميع القراء
    أعيد إليكم كتابة هذه الأسطر يا جماعة اللصوص وقطاع الطرق، فحاشى أن تكونوا مناضلين ومناضلات، فاقرأوا وأجيبوا عن الأسئلة\ن
    “نسألهم عن دم الحسين بن علي، فيجيبون عن حرمة قتل الحشرات في البيت الحرام”
    أوجه كلامي واضحا لمن يدعون أنفسهم نقابة/جمعية أطر مؤسسات الرعاية الإجتماعية،
    لماذا تفضلون الغوص في المسائل التافهة، وتختبئون وراء شخصيات وهمية تتصورونها، فالأحرى أن تنورونا بالأمور المهمة والأساسية التي سبق وأن عرضناها عليكم ففضلتم الصمت،
    – ماهي حقيقة جمعية “دعم التمدرس” هل هي بمبادرة منكم؟ ولماذا؟ أم بإيعاز من العامل السابق؟
    – ما مصير 180000,00 درهم؟ وماهي الأنشطة التي قمتم بها لدعم التمدرس والتي صرفت فيها هذه الأموال؟؟
    – لماذا بعد أن قمتم بتكديب ما جئنا به لم تقوموا بنشر لائحتي مكتب كل من الجمعية والنقابة حتى يتأكد الجميع أن تأسيس الجمعية لم يكن لتبييض الأموال؟
    – من هم الأشخاص من المكتب الذين استفادوا من مشاريع للمبادرة الوطنية البشرية وبعد استنزافها وهدرها رجعوا “للنضال” في نقابتكم/الجمعية لأجل الإدماج في الوظيفة العومية”؟
    – لقد تداولتم محاولة أخرى لاقتحام المندوبية لكن ذلك لم ينجح، لغياب الأطر التي كنتم تكذبون عليها، لأنها اكتشفت خداعكم ومكركم، هل هذه حقيقة أم إشاعة؟
    – وللإشارة فبطائق الإنعاش التي استفدتم منها باعتراف لصة منكم ليست من حقكم، إنكم تأكلون أموال فئة معدمة من المجتمع بالباطل، أما كان بالأحرى أن يستفيد منها عمال يعيشون تحت عتبة الفقر ويعملون طول النهار تحت أشعة الشمس الحارقة أم أنكم تعتبرونها حقا؟؟؟؟
    نوروا الرأي العام بهذه الحقائق التي تخفونها، أنذاك إذا كانت المدعوة “تيما” تود البوليميك أهلا وسهلا ولكن كوني متيقنة أنك لن تربحي الرهان.
    مع تحيات إبن البلد شاء من شاء وأبى من أبى.

  48. تحية للقراء ، أنا صراحة قمت مؤخرا بزيارة لاحدى دور الطالب لزيارة أحد الاصدقاء ففوجئت بالاوضاع التي يعيشها مستخدمو هذا القطاع والتي من بينها ما يلي :
    – بعد أغلبهم عن مقر عمله ( فصديقي مثلا يبعد مقر سكناه عن مقر عمله بحوالي 45 كلم )
    – عدم تقاضيه أجره لمدة تفوق 20 شهرا حسب تصريحه لي .
    – مسؤولية أغلبهم اتجاه أسرهم .
    – غياب أي قانون يحميهم و يضمن مستقبلهم .
    – حصول أغلبهم على شواهد مختلفة .
    – تحملهم لمسؤولية نزلاء المؤسسات .
    بالاضافة الى كل هذه المعلومات فقد اطلعت على أوضاعهم من خلال وسائل الاعلام و اكتشفت خبايا الامور ففوجئت بالعجب العجاب .
    لهذا كله أقدم اعتذاري الحار لكل مستخدمي هذه المؤسسات سواء بالاقليم أو على مستوى الوطن ( أم سوري ) .

  49. ابن البلد

    اعتذر من الاخ رضا ، فأنا رغم كوني غادرت المؤسسة التعليمية منذ الاعدادي الا ان اصحاب الاجازة هؤلاء لا يستحقون الاحترام لانهم لم ياتو بها الا عن طريق النقيل و المعرفة ، و يريدون الخدمة ، حاشا لله اللهم صلط عليهم الجهل و الفقر و القهر في هذه المؤسسات ، رغم كون الجمعيات امية فأنا اكن لها الاحترام ، رغم كون بعضه يسرقون بعض الدراهم الا ان هذا بسبب اميتهم و ليس بسبب سوء اخلاقهم

  50. سلام موصول لجميع القراء
    أقول لجميع القراء أن أحد اللصوص يحاولون تشويه ماأقول، بأكاديب يودون توصيلها ويستعملون في ذلك اسم “إبن البلد”، لذلك
    أعيد إليكم كتابة هذه الأسطر يا جماعة اللصوص وقطاع الطرق، يا أعضاء نقابة/ جمعية ما تطلقون على أنفسكم أطر مؤسسات الرعاية الإجتماعية فحاشى أن تكونوا مناضلين ومناضلات، فاقرأوا وأجيبوا عن الأسئلة ولا تضيعوا أوقات الناس في الخزعبلات والكلام الصبياني.
    لماذا تفضلون الغوص في المسائل التافهة، وتختبئون وراء شخصيات وهمية تتصورونها، فالأحرى أن تنورونا بالأمور المهمة والأساسية التي سبق وأن عرضناها عليكم ففضلتم الصمت،
    – ماهي حقيقة جمعية “دعم التمدرس” هل هي بمبادرة منكم؟ ولماذا؟ أم بإيعاز من العامل السابق؟
    – ما مصير 180000,00 درهم؟ وماهي الأنشطة التي قمتم بها لدعم التمدرس والتي صرفت فيها هذه الأموال؟؟
    – لماذا بعد أن قمتم بتكديب ما جئنا به لم تقوموا بنشر لائحتي مكتب كل من الجمعية والنقابة حتى يتأكد الجميع أن تأسيس الجمعية لم يكن لتبييض الأموال؟
    – من هم الأشخاص من المكتب الذين استفادوا من مشاريع للمبادرة الوطنية البشرية وبعد استنزافها وهدرها رجعوا “للنضال” في نقابتكم/الجمعية لأجل الإدماج في الوظيفة العومية”؟
    – لقد تداولتم محاولة أخرى لاقتحام المندوبية لكن ذلك لم ينجح، لغياب الأطر التي كنتم تكذبون عليها، لأنها اكتشفت خداعكم ومكركم، هل هذه حقيقة أم إشاعة؟
    – وللإشارة فبطائق الإنعاش التي استفدتم منها باعتراف لصة منكم ليست من حقكم، إنكم تأكلون أموال فئة معدمة من المجتمع بالباطل، أما كان بالأحرى أن يستفيد منها عمال يعيشون تحت عتبة الفقر ويعملون طول النهار تحت أشعة الشمس الحارقة أم أنكم تعتبرونها حقا؟؟؟؟
    نوروا الرأي العام بهذه الحقائق التي تخفونها، أنذاك إذا كانت المدعوة “تيما” تود البوليميك أهلا وسهلا ولكن كوني متيقنة أنك لن تربحي الرهان.
    مع تحيات إبن البلد شاء من شاء وأبى من أبى.
    رد

  51. السلام عليكم
    لاحول ولاقوة إلا بالله
    نضال أخر زمن، أتمنى من أطر مؤسسسات الرعاية الإجتماعية حل الجمعية المشبوهة، والبحث عن أشكال راقية للنضال، فالشغل حق للجميع ولكن بالنضال بمبادئ وأشكال نضالية سامية وليس بمبدأ الغاية تبرر الوسيلة,

  52. أريد أن أعرف لماذا هذا المسمى إبن البلد يحشر نفسه في أشياء لاتهمه؟
    أجيبك ولقد سبقت أن قلت لك أن تركب أعلى حمار لك ولذلك أقولها لك مرة ثانية، فأنا عضوة في نقابة أطر مؤسسات الرعاية الإجتماعية وأتشرف بذلك، ونعم قد استفدنا من بطائق الإنعاش، وكذلك من 180000 درهم، وهذا حقنا ولا حق لأحد أن يتجادل معنا في حقنا، وحققنا ذلك بنضالنا وليس بإيعاز من العامل السابق كما تدعي. ونكولها ليك بالدارجة موت بالفقسة أنت وكل الأميين من أصحاب الجمعيات. مع احترامي للقراء.

  53. باسم الله الرحمان الرحيم
    أنا محبط جدا من اعترافات المدعوة تيما فقد كنت من المتعاطفين مع مستخدمي الخيربات منذ البدابة على اعتبار اتهم أصحاب حق و أنهم أناس مناضلين ….. لكن صدمت لما سمعته أن استغلال مجموعة من زملائهم لتحقيق اغراض شخصية لا تساوي جناح بعوضة أمام حقوقهم المشروعة أريد أن أطرح سؤالا على تيما عن اي حق تتحدثين هل الميالغ التي تم تحصيلها من خلال نضالك العظيم هذا حسب رأيك قسمت يالعدل على كل المناضلين و المناضلات و عن اي فقسة تتحدثين إت المسمى ابن البلد حققت له ما جاء من أجله في هذه الصفحة و اثبتت بالدليل و البرهان القاطع كل ادعاءاته مجانا فأين الفرق بينك أختي المناضلة و بين أصذقائك الأ ميين كما تحبين تسميتهم ، في نظري المتواضع أنت الامية ليس هم الأمية فيها و فيها واسفي على النضال يا أختييييييييييييييييييييييييييييييي

  54. السلام عليكم،
    اذا كان مستخدموا دور الطالب و الطالبة لا يتقاضون أجورهم لمدة تفوق السنتين يجب أن نطرح سؤالا مهما هو ما هي سبل عيشهم من أين لهم بمداخيل العيش خصوصا مع ارتفاع الاسعار ؟ اذا قامت الدولة بتخصيص موارد مالية لهم مقابل الدعم الذي يقدمونه للتلاميذ و ذلك غير كاف بالطبع لان 1 درهم غير كاف لسد حاجيات 100 فرد وهذا شيء منطقي فأين يتجلى المشكل ؟
    حقائق :
    إن المدعو (أبن البلد) يعاني من مرض يسمى الحسد و الغيرة و الحقد و السبب هو أنه كان يتمنى أن يكون له نصيب من ما تخصصه الدولة من مساهمات لا تسمن ولا تغني من جوع و ذلك مقابل مجهوداتهم الجبارة التي يقومون بها لخدمة وطنهم اضافة الى كونهم يستقلون وسائل للتنقل قصد الوصول الى مقرات عملهم.
    الحقوق التي يخولها لهم قانون الشغل :
    -الحد الادنى للاجور، في يتقاضون ما بين 600درهم و 1500 في أحسن الاحوال
    -تعويضات الضمان الاجتماعي،لم يستفد من هذا الحق أي مستخدم منهم
    -التغطية الصحية (منعدمة)
    -التعويض عن الساعات الاضافية خصوصا أنهم يقومون برعاية المستفيدين طيلة أيام الاسبوع.(وهذا منعدم )
    و في الاخير أوجه كلمة ل( ابن البلد المسمى المحبط المسمى أيضا فؤاد) اللي بغا العسل كا يصبر لقريس النحل و أنت نعس فداركم حتى إجيك العسل . الناس راها خدامة أو غادية في خط مزيان من اجل حقوقها و أنت قابل الانترنيت راه غادي اجيب لك الحقوق دياولك .

  55. سلام موصول لجميع القراء
    حقيقة الامر أن مستخدموا دور الطالب و الطالبة يقومون بأعمال جبارة دون أن يستفيدوا من الحقوق التي يخولها لهم قانون الشغل و ذلك منذ سنوات، و هذا ما دفعهم لتأسيس النقابة الا أنه يجب القول ان الدولة يجب ان تجد لهم الحل المناسب الذي يتلاءم مع مستواهم التقافي و المعرفي . كما يجب عليها ان تجد لنا حلا يناسبنا ايضا نحن الذين نشتغل في ظروف صعبة داخل ادارة عمومية تابعة للدولة (الباشوية). كل واحد ياخذ حقو .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى