الرئيسية | أخبار محلية | جمعية النساء من اجل التنمية والتضامن بزاكورة تحظى بهبة قدرها 84 الف و473 اورو
جمعية النساء من اجل التنمية والتضامن بزاكورة تحظى بهبة قدرها 84 الف و473 اورو

جمعية النساء من اجل التنمية والتضامن بزاكورة تحظى بهبة قدرها 84 الف و473 اورو

ذكر بلاغ للسفارة اليابانية بالرباط أن اليابان منحت هبات بقيمة 309 الف و208 أورو (425ر3 مليون درهم) لفائدة أربع جمعيات مغربية تعمل في مجالات التنمية المحلية.

وتندرج هذه الهبات التي وقعت اتفاقيات بشأنها ٬اليوم الاربعاء٬ بالرباط بين السفير الياباني توشينوري ياناجيا وممثلي الجمعيات الاربع في إطار برنامج الدعم غير القابل للاسترداد من أجل تنفيذ مشاريع محلية تساهم في التنمية البشرية.

وهكذا منحت هبة قدرها 84 الف و473 اورو لجمعية النساء من اجل التنمية والتضامن باقليم زاكورة لتمويل بناء دار ايواء التلميذات المنحدرات من الوسط القروي تهدف المساهمة في إيجاد حلول لمشكل الهدر المدرسي في الاقليم.

ومنحت هبة بقيمة 84 الف و545 اورو لجمعية ايمولا للتنمية والتعاون باقليم شتوكة ايت باها لتهيئة طريق على طول 2200 متر في الجماعة القروية سيدي عبد الله البوشواري تروم تحسين ظروف عيش ساكنة من 1038 نسمة.

أما الهبة الثالثة فحصلت عليها الودادية الطبية الصيدلية بكرسيف وتبلغ 51 الف و63 اورو تخصص لاقتناء 232 وحدة تجهيزات ومعدات طبية صيدلية لمراكز الصحة بالجماعات القروية لتادارت وصاكا وراس لقساط.

كما منحت جمعية اونارمو للتنمية والتعاون باقليم تارودانت منحة بقيمة 89 الف و127 اورو لتهيئة قنوات الماء الموجه للزراعة بجماعة توبقال.

وحسب البلاغ فمنذ 1989 استفاد 343 مشروعا محليا يساهم في التنمية البشرية من هبات غير قابلة للاسترداد من الحكومة اليابانية بغلاف مالي اجمالي يصل الى 157 مليون درهم.

MAP

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى