الرئيسية | أخبار محلية | اقتطاعات من رواتب رجال التعليم خلال هذا الشهر، يخلف استياءا عارما‎
اقتطاعات من رواتب رجال التعليم خلال هذا الشهر، يخلف استياءا عارما‎

اقتطاعات من رواتب رجال التعليم خلال هذا الشهر، يخلف استياءا عارما‎

عبد السلام لحرش – زاكورة

فوجئ رجال التعليم بكل نيابات وهم يستلمون رواتبهم خلال نهاية هذا الشهر، بإقتطاعات من رواتبهم، دون سابق انذار، ودون اشعارهم بذلك كما ينص على ذلك قانون الوظيفة العمومية وتراوحت الاقتطاعات بين 100 درهم و1000 درهم، وذلك حسب السلالم المرتبين فيها.
وخلف هذا الاقتطاع استياء عميقا لدى الشغيلة التعليمية، خصوصا وأن الأساتذة على مشارف العطلة الربيعية، إضافة على الالتزامات المالية.
ولا شك أن هذه الاقتطاعات ستلقي بظلالها على المسيرة الوطنية التي ستنظم يوم الأحد 31 مارس 2013م بالرباط، حيث دعت إليها الكونفيدرالية الديمقراطية للشغل، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، وغيرها من الفعاليات الجمعوية.

7 تعليقات

  1. ان الحكومة تريد تطبيق القانون فقط لا أقل ولا أكثر يعني الأجر مقايل العمل,فهذا قرار سليم فلماذا كل هذا السخط وعدم الرضى …

  2. لا بارك الله في افكارك يا MBARK و في دفاعك عن من لا يحترم القامون و اجراءاته

    • الى صاحب الرد رقم 2 السيد HASSAN أنصحك نصيحة الأخ لأخيه بـــ:

      1- يجب عليك أولا تعلم آداب الحوار وحرية الإختلاف في الرأي

      2-قدم بعض الأدلة على أن الحكومة لا تحترم القانون ولا تسهر على تطبيقه

  3. للتذكير فقط فقد حصل نادي محترف المسرح التابع لثانوية المجد التأهيلية زاكورة على الجائزة الأولى لهذا الملتقى على مسرحية العطار و بنت السلطان

  4. ولى زمن السيبا حيث اضرابات اسبوع قابل للتمديد و الثلاثة ايام كل اسبوع و ضياع البلاد و العباد.
    الكل الان اصبح مسؤول عن أفعاله.
    عادي الاضراب يعني النضال اي على الموظف تحمل كل تبعاته.
    والنتائج باينة هذ العام

  5. صدق رسول الله إذ قال +إذا لم تستح فافعل ما شئت+إتق الله يا أطر التعليم في أبناء بلدنا الحبيب لقد تجاوزتم حدودكم سبحان الله تيضيعون حق التلميذ وتطالبون بأجرة عمل لم تؤدوه أهذا هوالعدل والحكمة التي تتشدقون بها والله أرى أن يتم طرد كل رجل تعليم يطالب بعدم الاقتطاع عن الاضراب لأن في الحقيقة أمثال هؤلاء لا يؤتمنون على أبناء الشعب فكفاكم جشعا وبطرا فالغني الحقيقي من رزقه الله القناعة والسر في بركة المال لا في كثرته والبركة تأتي في الاخلاص والتفاني وإتقان العمل أنشري يا زاكورى بريس أولا تنشري فداك شأنك .

  6. الحسيني مراد

    أجر مقابل عمل إجراء سليم ومعقول. المناضل السليم هو الذي يرضى بمثل هذه الإجراءات القانونية . الدولة عليها التزامات كذلك . الأجر مقابل العمل . أنا مع إعفاء كل واحد غير راغب فب العمل .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى