بومالن دادس: الجمعيات الرياضية تحتفل بعيد العرش المجيد

1 0

بومالن دادس (زاكورة بريس) بدعم من عمالة اقليم تنغير و المجلس البلدي لبومالن دادس ، و بمناسبة الاحتفال بعيد العرش العلوي المجيد الذي يصادف هذه السنة الذكرى الثالثة عشر على تربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش اسلافه المنعمين ، تنظم شبكة الجمعيات الرياضية ببومالن دادس المشكلة من جمعية الاجيال الصاعدة للرياضة و الفنون ، و الجمعية الرياضية لكرة القدم بومالن، وجمعية بومالن دادس لألعاب القوى ، و جمعية السلام أقبوب ، الدورة الأولى للمهرجان الرمضاني الرياضي الفني تحت شعار :’ الرياضة و الفن تربية للنفوس ‘

وجدير بالإشارة أن مختلف أنشطة المهرجان تنظم بتنسيق وتعاون مع المندوبية الاقليمية للشباب و الرياضة بتنغير ، و بشراكة مع ضيف الشرف المتميز جمعية أجيال درعة للرياضة و الفن و الثقافة بزكورة .
افتتحت فعاليات هده الأيام الرمضانية في اليوم الأول من أيام الشهر الفضيل بنشاط استعراضي متميز شاركت فيه مختلف الفرق المشاركة في الدوري و البالغ عددها 28 فريقا من مختلف أحياء البلدية و الجماعات المجاورة ، بالإضافة الى فريق من زكورة .
ونظرا لخصوصية النشاط الاستعراضي و أهميته ، ارتأت اللجنة المنظمة إعادة تنظيمه في اليوم السادس من أيام رمضان المبارك ، ليجوب الشارع الرئيسي ببو مالن دادس في أجواء من الاحتفالية و بمشاركة عدد مهم من الساكنة .
و ما يميز النشاط الفني الثقافي لهده الدورة ، و الدي ينظم يوميا بعد صلاة التراويح في الهواء الطلق بساحة النصر ، هو الحضور الجماهيري المكثف للساكنة ، على اعتبار أن هده الانشطة تشكل فضاء للترويح عن النفس و مناسبة للفرق الفنية المحلية المتطوعة لإبراز مواهبها و قدرتها الفنية .
و المتتبع لمختلف فقرات برنامج المهرجان ، ليلاحظ اقبالا جماهيريا مثير للإنتباه ، خاصة من فئة الشباب و الأطفال و الذين تفاعلو بشكل إيجابي مع الأنشطة المخصصة لهم سواء تعلق الأمر بأشرطة الفيديو التي تعرض على الشاشة الكبيرة ، أو الفقرات الترفيهية وأناشيد الطفولة، و الألعاب البهلوانية ، كلها فقرات من تنشيط أجيال درعة .
وهذا وتجدر الإشارة أن مسابقة تجويد القرأن الكريم هي الأخرى من بين الفقرات المتميزة المزمع تنظيمها بالمسجد المحمدي ببومالن دادس في الأيام القادمة .

20120804-143423.jpg

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

تعليق 1

  1. زاكوري يقول

    شكرا لكم على هدي مساعدة فى تنظيم مثل هدي انشطة الوطنية فى منطقة تعيش تهميش

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.