الرئيسية | أخبار محلية | زاكورة تدخل تاريخ الطوابع البريدية بالمغرب
زاكورة تدخل تاريخ الطوابع البريدية بالمغرب

زاكورة تدخل تاريخ الطوابع البريدية بالمغرب

أصدر بريد المغرب الجمعة 9 أكتوبر 2015، بشراكة مع جامعة القاضي عياض ، أربعة طوابع بريدية تندرج ضمن سلسلة “صخور ومستحثات المغرب”، وذلك بمناسبة الندوة الدولية “رالي 2015″ المنعقدة بمراكش ما بين 5 و10 أكتوبر.

وأوضح بلاغ لبريد المغرب أن هذا الإصدار الخاص يبرز ، من خلال طابعين بريديين الاكتشاف الاستثنائي بمنطقة زاكورة لمستحثين يرجع تاريخهما إلى أكثر من 470 مليون سنة، موضحا أن الأمر يتعلق ب”الأرتروبود ماريلومورف”، نوع “فورك”، و”أيرجروكاسيا بنمولاي” الذي يعد من النوادر في علم “البالبوبيولوجيا”.

وأضاف البلاغ أن الطابعين الأخيرين لهذا الإصدار الخاص فيبرزان غنى التراث الجيولوجي للمغرب، خصوصا بتقديم نموذجين للأحجار وهي “نيازك تسنت” والأحجار الكلسية المسماة “سترماتوليت” لموقع “أمان نتوغرت”.

وأشار المصدر إلى أن “هذا الإصدار الخاص يشكل إغناء لتشكيلة الطوابع التي أصدرها بريد المغرب، منذ الاستقلال، حول موضوع الصخور والمستحثات مما يساهم في التعريف بالتراث الجيولوجي للمغرب”.

ويصادف إصدار هذه الطوابع اليوم العالمي للبريد الذي يخلده بريد المغرب والأسرة البريدية يوم 9 أكتوبر من كل سنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى